حرس حدود الشرقية ينقذ عددا من حالات الغرق بالخبر والخفجي

الدمام - ناصر بن فهد:

باشرت الدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ إنقاذ عدد من حالات الغرق بشاطئ نصف القمر بقطاع حرس الحدود بالخبر وشاطئ كورنيش الخفجي خلال اليومين الماضيين.

وصرح المتحدث الرسمي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي، أن فرق البحث والإنقاذ بشاطئ نصف القمر، تمكنت من إنقاذ أربع حالات غرق لعدد ثمان أشخاص، حيث تم انتشالهم وإجراء الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي لهم ونقلهم لمستشفى الملك فهد الطبي بالظهران ، بواسطة إسعاف المركز للاطمئنان على صحتهم ،حيث اتضح أن حالتهم مستقرة.

وفي حادث منفصل آخر وعلى نفس الشاطئ ، تمكنت أيضاً من إنقاذ مواطن في العقد الثاني من عمره تعرض لحادث دباب بري وأصيب في مؤخرة الرأس مع ارتفاع في سكر الدم، حيث قام الإسعاف الصحي بعمل الإسعافات الأولية اللازمه له ونقله لمستشفى الملك فهد الطبي بالظهران للاطمئنان على صحته وخرج من المستشفى بصحة جيدة.

وعلى صعيد آخر بقطاع حرس الحدود بالخفجي باشرت درويات البحث والإنقاذ حالة غرق في شاطئ كورنيش الخفجي لمقيم من جنسية آسيوية ، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقله للمستشفى للاطمئنان على صحتهم.

وأوضح النقيب الأكلبي، أن جميع حالات الغرق التي وقعت بشاطئ نصف القمر بالخبر وشاطئ كورنيش الخفجي كانت في مناطق ممنوع السباحة بها ويوجد على سواحلها لوحات إرشادية وتحذيرية تبين خطورتها.

موضوعات أخرى