الدكتور عبد الرؤوف مناع يفوز بجائزة «القائد الأكثر تأثيراً» وجائزة «الأداء القيادي المتميِّز» في مجلس التعاون الخليجي

جدة - الجزيرة:

فاز الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة صافولا (شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية)، والتي تركز أنشطتها وعملياتها في قطاع الأغذية وتجارة التجزئة في عدد من الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بجائزة القائد الأكثر تأثيراً، وجائزة الأداء القيادي المتميز في منطقة الخليج، والذي نظمه مؤتمر القيادة الآسيوية لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في حفل أقيم في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر جائزتا القائد الأكثر تأثيراً والأداء القيادي المتميز، اثنتين من أهم فئات جوائز الحفل، حيث يمثل حصول الدكتور مناع على كلا الجائزتين، تقديراً وتأكيداً كبيراً على تفانيه في الأداء منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة صافولا في يوليو من العام 2010 وحتى تاريخه.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عبد الرؤوف مناع، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة صافولا: «أشعر بالكثير من الامتنان لنيل هذه الجوائز، إذ يعكس هذا الإنجاز مدى الالتزام والعمل الجاد الذي يقوم به إخواني وزملائي في مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية، وكافة موظفي صافولا، فالجميع له نصيب من هذا التقدير والنجاح، لقد نجحنا سوياً في تحقيق نتائج متميزة، وتقديم أداءٍ عالٍ ومستدام على مستوى المنطقة. إنني أشعر بسعادة غامرة بالحصول على هاتين الجائزتين، وهي تدفعنا جميعاً للاستمرار في التقدم والازدهار وألا نتوقف عند هذا النجاح».

وتم منح الدكتور مناع جائزة القائد الأكثر تأثيراً، نظير الأسلوب الاستراتيجي والبعيد النظر في قيادته للمجموعة وتوسعها ونموها في مختلف الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى سجله الحافل في تأسيس وتطوير الأعمال وقيادتها في تلك الأسواق.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور مناع يحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة من جامعة واشنطن، ودرجة الماجستير في الهندسة من جامعة كاليفورنيا بركلي في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة. وتولى منصب العضو المنتدب للمجموعة في العام 2010، وعمل في العديد من المناصب القيادية داخل المجموعة لأكثر من 18 عاماً. وقاد الدكتور مناع إدارة المجموعة بكل مهنية حتى حققت هذه النجاحات والازدهار في كافة أعمالها وأنشطتها في المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث نجحت المجموعة في تحقيق أداءٍ ماليٍ عالٍ، حيث قفزت الأرباح الصافية للمجموعة من 933 مليون ريال سعودي في العام 2010 إلى 1.57 مليار ريال في العام 2013، بزيادة قدرها 69%. كما نجحت في الحفاظ على هذا النمو في الأرباح خلال السنوات الثلاث الماضية، وذلك بواقع 933 مليون ريال سعودي في 2010، ومليار ريال في 2011م، و1.35 مليار ريال في 2012، و1.5 مليار ريال في عام 2013. وتشير التوقعات المعلنة للمجموعة إلى أن تصل الأرباح إلى 1.8 مليار ريال في نهاية العام 2014، مما يعكس الأداء المالي المتميز والمتصاعد للمجموعة خلال السنوات الماضية وحتى تاريخه.

موضوعات أخرى