«المهنيون السعوديون» يقدمون أكثر من 75 ألف ساعة عمل في الحج

جده - عبدالله الدماس:

نوّه محافظ المؤسسة العامَّة للتدريب التَّقني والمهني الدكتور علي الغفيص، بمناسبة اختتام مشاركة التدريب التَّقني والمهني في الحج بالثقة الكريمة التي يوليها ولاة الأمر للمؤسسة ومنسوبيها والدعم غير المحدود الذي تتلقاه مما أنجح واجباتها تجاه ما تقدمه من برامج لخدمة القطاعات العاملة في الحج، حيث أكَّد نجاح مشاركة المؤسسة التي تدخل عامها الحادي عشر على التوالي، من خلال فرق عمل من الأيدي المهنية المدرِّبة، التي انطلقت في واجبها منذ الخامس عشر من ذي القعدة لتواصل العمل حسب ما تتطلبه طبيعة المهنة للعمل مع العديد من الوزارات والقطاعات العاملة في الحج، مقدمة خلال موسم الحج الحالي « 78372» ساعة عمل تنوعت في خدمة حجاج بيت الله، ومن خلال لجان رئيسة وأخرى تنفيذية تعمل بالتناوب تعزيزا لدور المؤسسة في خدمة المشاعر المقدسة.

ورصد تقرير ختامي صادر عن «مكتب الدعم وضبط جودة التدريب التَّقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة « ما قام به «السعوديون المهنيون» ضمن جهود المؤسسة.

وتحدث «التقرير» عن أحد البرامج ذات المسئولية الاجتماعيَّة وهو «برنامج الصيانة الطارئة المجانية لإصلاح أعطال السيارات» على اختلافها، مستهدفًا توفير خدمة ميدانية متخصصة، وذلك بالتنسيق مع «أمن الطرق» والجهات ذات العلاقة. وكشف «التقرير» عن برنامج المؤسسة لتشغيل المتدربين المؤهلين بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة. وأبان «التقرير» أن المؤسسة عملت على توفير ما لا يقل عن 150 متخصصًا سنويًّا في تخصص «الحلاقة « بمشعر منى.

موضوعات أخرى