الضلعان: كل المعوقات في طريقها للزوال .. وسنفتتح قسما آخر قريبا

(الجزيرة) ترافق بداية انطلاق العمل بالكلية التقنية بالبدائع والمتدربون: القاعات ضيقة وقسم واحد لا يكفي

البدائع - صالح الحامد / تصوير - عبد العزيز العبدي:

مع بدء العمل في فرع الكلية التقنية بمحافظة البدائع بقسمها الوحيد «محركات ومركبات» , تجولت (الجزيرة) داخل أروقة الكلية لتلتقي بالمتدربين والمسؤولين لتسجيل التصور والانطباع عن سير العمل . حيث ذكر المتدرب محمد التويجري , أن الاستعدادات كانت جيدة ولمسنا وزملائي الجهد الذي قامت به إدارة الكلية ، ولكن الذي أراه أن هناك زحاما وإقبالا شديدا على هذا القسم يجعلنا كمتدربين نطالب بإعطاء فرص أكثر وخيارات متنوعة لافتتاح أقسام أخرى تلبي رغبات شباب المحافظة والمراكز التابعة لها والمحافظات المجاورة , ووجود الكلية في محافظة البدائع أراحنا من عناء المسافات وخطورة الطرق .. فشكرا لكل من بذل الجهد لافتتاح هذا الفرع للكلية .

فيما أكد المتدرب مشاري الحربي , والذي أتى من مركز قطن بمحافظة عقلة الصقور غرب منطقة القصيم : أن تسجيله بفرع الكلية بالبدائع ناتج عن رغبته بقسم المركبات والمحركات , وأن لديه مشكلة في قبوله فلم يتم إلا بعد مرور ثلاثة أسابيع من بدء الدراسة . وعن نظام الدراسة ؟ . قال الحربي : إنه مريح ومناسب للمتدربين ولكن المهم والذي يحتاجه كافة الطلاب هو عدم تأخر المكافأة الشهرية لتحقيق احتياجاتهم التدريبية والشخصية .

وأوضح المتدرب عبد الإله الحربي : من مركز دهيما جنوب محافظة البدائع أن العدد المقبول من المتدربين أكبر بكثير ولذلك نواجه الزحام الشديد داخل القاعات وضعف في التكييف , فحبذا المسارعة بحل هذه الإشكالية لتكتمل الجهود المميزة للإدارة .

فيما التقت (الجزيرة) المتدرب عمر جيزاني من المدينة المنورة , والذي تذمر من قبوله في قسم لا يرغبه حيث إنه تخرج من المعهد الصناعي بتخصص ميكانيكا عامة , ولم يقبل إلا بقسم المحركات والمركبات بالبدائع . ويؤكد عمر: أنني تحملت البعد عن الأهل في طيبة الطيبة على اعتقاد أنه يتوفر سكن للطلاب بالبدائع ولكن بعد حضور تحملت السكن بل وتساندني كافة أسرتي لدفع الإيجار , وأملي أن تتحقق أمنيتي خلال الفصل التدريبي الثاني بتحويلي لرغبتي في تخصصي الذي درسته في مرحلة المعهد الصناعي .

وبعد هذه الجولة مع المتدربين والوقوف على قاعات التدريب توجهت (الجزيرة) بكل الأطروحات لمدير فرع الكلية التقنية الأستاذ إبراهيم الضلعان , والذي أكد أن المخطط له هو قبول أربعين متدربا فقط وهذا العدد يتناسب مع الإمكانات المتاحة حاليا , ولكن مع الإقبال الشديد وغير متوقع تم قبول أكثر من ثمانين متدربا كدفعة أولى لتحقيق رغبة المتدربين . وعن ضيق القاعات أوضح الضلعان : أنه تم الرفع بسرعة تجهيز قاعات جديدة متناسبة مع العدد الموجود منها ما هو للتدريب العملي ومنها ما هو للدراسة النظرية . وعن تأخر قبول بعض المتدربين أوضح أنه بهذه الحالة كان احتياطيا ولم يقبل إلا بعد عدم حضور أو انسحاب المقبول أساسيا. وزف الضلعان عبر ( الجزيرة ) خبر موافقة مجلس الكلية بالرس للرفع عاجلا لافتتاح قسم الكهرباء الإنشائية بفرع الكلية بالبدائع , مما سيجعله قسما داعما ومحققا لكثير من الرغبات . واختتم الضلعان شكره لمرافقة صحيفة (الجزيرة) افتتاح الكلية والوقوف على احتياجات المتدربين والمدربين .

موضوعات أخرى