300 متدرب يستفيدون من 12 دورة طبية قدّمتها جامعة الفيصل لصحة الأحساء

الأحساء - عايدة بنت صالح:

نفَّذ معهد البحوث والاستشارات عدة دورات تدريبية لمنسوبي الصحة بمحافظة الأحساء وذلك تحقيقاً لشعار جامعة الملك فيصل «الريادة في الشراكة المجتمعية».

وأوضح عميد المعهد الأستاذ الدكتور أحمد النجار أن الدورات تأتي انطلاقاً من رؤية ورسالة المعهد في سبيل تقديم الخبرات والمشورات العلمية والتنموية في خدمة المجتمع، وكذلك للثقة التي توليها الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء لمعهد البحوث والاستشارات في الجامعة.

وأضاف أنه في هذا الإطار أقام المعهد 12 دورة تدريبية لموظفي الشؤون الصحية من أطباء وأخصائيين وفنيين في رحاب الجامعة، واستفاد منها أكثر من (300) شخص، وذلك بعد اعتمادها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وبيّن أن أولى هذه الدورات التدريبية انطلقت بتاريخ 14 -7-1435هـ واستمرت لأكثر من شهر حتى تاريخ 18-8-1435هـ، وتناولت عدة موضوعات وعناوين مهمة، هي: المصطلحات الطبية باللغة الإنجليزية، ودورة الأمراض المزمنة، وتقييم الحالة العقلية للمريض النفسي وكيفية توثيقها بالملف الطبي، وسلامة المريض، والمستجدات في رعاية الأمومة للأطباء والممرضين، ومستجدات في علاج أمراض الشيخوخة، ومكافحة العدوى، ومهارات العمل بالسجلات الصحية، والتعامل مع الحالات الحرجة في غرفة الولادة، وإدارة النفايات الطبية، وسياسات الأمن والسلامة في الطب المنزلي (للعاملين - المنزل)، ودورة العلاج النفسي الجمعي.