سموه يتفاعل مع شكوى تردي الخدمات بروضة أطفال خاصة

أمير منطقة جازان يبحث مع المحافظين احتياجات المحافظات التنموية والخدمية

جازان - أحمد حكمي:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان رئيس مجلس المنطقة اجتماع المحافظين الأول للعام المالي الحالي 1435هـ، وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر الإمارة.

وأكَّد سموه أهمية الدور الذي يضطلع به محافظو المحافظات في تقديم كل ما يحتاجه الموطن والمقيم من خدمات، مشدّدًا على ضرورة تفعيل دور المجالس المحلية في دراسة الاحتياجات المطلوبة من المشروعات والمرافق الخدمية، والرفع بالمحاضر الخاصة بالاحتياجات مدعّمة بالدراسات، وضرورة العمل وفق الآليات والمعايير الخاصة بالجهات الحكومية، ومتابعة تنفيذ المشاريع ومستوى الجودة للخدمات المقدمة.

ونوّه سموه بما شهدته المنطقة من تطور في شتى المجالات بفضل الله ثم بفضل ما تجده من دعم ورعاية واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -.

وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومنها استعراض سير العمل بمختلف المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظات، والتقارير المقدَّمة من المجالس المحلية، وعدد من الموضوعات ذات العلاقة بإجراءات العمل والجوانب الإدارية والتنموية والأمنية والحقوقية والخدمية والبيئة التي تهم المحافظات، إضافة إلى بحث العديد من الآراء والمقترحات.

إلى ذلك تفاعل الأمير محمد بن ناصر مع الشكوى المرفوعة من بعض الأمهات حول تردي مستوى النظافة وسوء الخدمات المقدمة لأطفالهن في إحدى رياض الأطفال الخاصة في المنطقة، وضعف الرقابة على تحركاتهم وخروجهم المتكرر للشوارع المحيطة بالروضة؛ ما قد يعرض حياتهم للخطر، إلى جانب قلة عدد المعلمات مقارنة بكثافة الطلاب.

وأكد المتحدث الرسمي لإمارة منطقة جازان الأستاذ علي زعلة اهتمام سمو أمير المنطقة بالشكوى؛ إذ وجه سموه بالتنسيق مع الجهة الحكومية ذات العلاقة للوقوف ميدانياً على الوضع، وتقصي الحقائق بما يحقق مصلحة الأطفال، ويوفر لهم البيئة المناسبة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن سمو أمير المنطقة أصدر تعليماته الفورية للمدير العام للتربية والتعليم بسرعة بحث عناصر الشكوى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي الملاحظات المشار إليها بعد التحقيق والمعاينة على الطبيعة، وإفادة سموه بما يتم حيال ذلك.

موضوعات أخرى