كلية طب الأسنان بجامعة جازان تناقش توصيات مؤتمر نيودلهي

جازان - علي العمودي:

ناقش عميد كلية طب الأسنان بجامعة جازان الدكتور فيصل الطبيقي، مع وكلاء وأعضاء هيئة تدريس الكلية عدداً من توصيات مؤتمر الاتحاد الدولي لطب الأسنان FDI، والذي شارك فيه وفد مثل الجامعة في العاصمة الهندية نيودلهي، بحضور أكثر من 17 ألف مشارك من مختلف دول العالم.

وفي معرض النقاش أكد الدكتور الطبيقي، على أهمية المشاركة في مثل هذه المؤتمرات والملتقيات العلمية والدولية النوعية المتخصصة في مجال طب الأسنان، وأهمية اكتساب طلاب الكلية المهارات والخبرات المتقدمة في هذا المجال، بما يحقق أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة وسعيها الدائم نحو تميز مخرجاتها.

موضحاً أن مشاركة كلية طب الأسنان في المؤتمر تمثلت بوفد طلابي برئاسة منسق البحوث والعلاقات الدولية بالكلية البروفيسور علي إدريس، وجاءت المشاركة بورقتين بحثيتين، تناولت الأولى آخر التوصيات العالمية فيما يتعلق بمرض السكري وتأثيره على صحة الفم والأسنان قدمها الطالبان محمد الودعاني ويحيى الخبراني.

أما المشاركة الثانية فتطرقت لمدى وعي طلاب طب الأسنان بمرض الإيدز وفرص انتقاله وطرق العدوى، ومنها المتعلقة بعيادات الأسنان قدمها الطالبان أحمد عريشي، وسامي معشي.

وبين الطبيقي أن الوفد المشارك في المؤتمر قام بجولة على المعرض المصاحب، والذي تنظمه أكثر من 800 شركة عالمية، أتيحت من خلاله الفرصة للوقوف على آخر ما توصلت إليه أحدث التقنيات في مجال طب الأسنان.

يذكر أن الاتحاد الدولي لطب الأسنان يضم ما يقارب من 256 عضواً من مختلف دول العالم، ويعقد الاتحاد مؤتمراً عالمياً سنوياً يقام في إحدى دول العالم، ويقوم بعدة نشاطات مختلفة تشمل دورات ومحاضرات وأعمال تطوعية حول العالم.

موضوعات أخرى