تعقد في جامعة أكسفورد بلندن .. غداً

الشؤون الإسلامية تعقد ندوة لتفعيل دور مراكز الدراسات الإسلامية في الجامعات الغربية

الجزيرة - المحليات:

تحت رعاية معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وفي إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين لإيضاح صورة الإسلام الصحيحة البعيدة عن التطرف, وفي إطار جهود الوزارة لعقد ندوات لتصحيح صورة الإسلام. يعقد برنامج التبادل المعرفي التابع للوزارة ندوة بعنوان «دراسة الإسلام والمجتمعات الإسلامية المعاصرة» بالتعاون مع مركز الدراسات الإسلامية بجامعة أكسفورد خلال يومي السبت والأحد 24-25 ذي الحجة 1435 . وذلك لتفعيل دور مراكز الدراسات الإسلامية في الجامعات الغربية لتقديم الصورة الصحيحة للإسلام.

وأبان الدكتور عبدالله بن فهد اللحيدان مستشار معالي الوزير ورئيس اللجنة التحضيرية للندوة أن المشاركين في الندوة سيناقشون خلال اجتماعاتهم - التي تستمر يومين- المحاور التالية: (مراجعة تاريخية لدراسة الإسلام في الجامعات، والاتجاهات المعاصرة لدراسة الإسلام، دراسة الأديان: حالة الإسلام، والعالم الإسلامي المعاصر من منظور اجتماعي، والتبادل المعرفي في ظل العولمة، الطريق للإمام).

ومن المقرر أن يحضر فعاليات الندوة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين في لندن، والملحق الثقافي لوزارة التعليم العالي، إلى جانب عدد من العلماء وأساتذة الجامعات ورجال الدين من بريطانيا وأوروبا وأمريكا والعالم الإسلامي.

موضوعات أخرى