الوقت القاتل يشهد تفوق هجر والفيصلي

الشعلة يذهب ضحية لانتفاضة التعاون

أقيمت أمس 3 مباريات ضمن الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين, ففي بريدة تألق التعاون وحقق أول انتصار له هذا الموسم على حساب ضيفه الشعلة بثلاثية نظيفة, وفي نجران خطف الفيصلي هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع كان كفيلا بفوزه على مضيفه نجران, وفي الأحساء فاز هجر على ضيفه العروبة بهدف وحيد.

التعاون × الشعلة

بريدة - تركي الهدلق:

حقق التعاون أول انتصار له في دوري عبداللطيف جميل بعد تغلبه على ضيفه الشعلة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة في الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل سجل أهداف التعاون جهاد الحسين وبدر الخميس وباولو ايفولو، وبهذا يصل التعاون للنقطة السادسة ويبقى الشعلة بنقطة وحيدة.

بداية المباراة لم تشهد خطورة تذكر وكان اللعب منحصراً وسط الملعب، وقد يكون لخوف الفريقين من هدف مبكر, التعاون هو البادئ بالهجوم حيث استطاع جهاد الحسين تسجيل هدف التعاون الأول في الدقيقة 18 بعد أن لعب ماجد هزازي كرة عرضية جميل يلعبها جهاد الحسين برأسه قوية داخل المرمى, الهدف حرر الفريقين وكاد مسفر البيشي أن يحقق التعادل للشعلة بعد توغله بكرة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية زاحفة تمر بجانب القائم, الشعلة واصل تهديده لمرمى التعاون بالتسديد من خارج المنطقة, التعاون اعتمد على اللعب عن طريق الأطراف ولكن ثبات لاعبي الشعلة أفقد لاعبي التعاون خطورتهم وفي الدقائق الاخيرة كاد الخميس ان يحقق الهدف الثاني للتعاون بعد ان استلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية تصطدم بالكاميروني ايفولو وتخرج ضربة مرمى ومرت دقائق الشوط الاخيرة دون خطورة تذكر حتى أطلق مرعي العواجي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم التعاون بهدف.

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة خاصة من التعاون الذي أراد تعزيز هدفه بهدف ثان, والشعلة كاد أن يستغل خطأ ماجد هزازي بعد ان أعاد الكرة بالخطأ خطفها العليوي مررها بالخطأ ليخلصها الدفاع بعدها استلم التعاونيون زمام الامور فأضاع الخميس كرة انفراد بعد ان لعب له جهاد الحسين كرة جميلة لعبها الخميس ضعيفة يخرجها فهد المبارك قبل دخولها المرمى بعدها بدقيقة يخطئ خالد ناصر بالامساك بالكرة ليعيدها لبدر الخميس الذي وضعها في المرمى الخالي هدفا ثانيا في الدقيقة 52.

التعاون واصل ضغطه على مرمى الشعلة واضاع جهاد الحسين وايفولو كرتين خطرتين, وتحصل الشعلة على خطأ نفذه برج معوضه فوق المرمى بعدها كاد عدنان فلاته ان يسجل هدفاً بالخطأ في مرماه الا أن كرته اصطدمت بالعارضة واخرجها نايف موسى لزاوية.

التعاون توج افضليته بهدف ثالث في الدقيقة 79 عندما توغل جهاد الحسين من الطرف الايسر بكرة لعبها عرضية زاحفة يغمزها الكاميروني ايفولو داخل المرمى حسم معها الامور حتى اطلق الحكم مرعي عواجي صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز التعاون بثلاثة اهداف مقابل لاشيء للشعلة.

نجران × الفيصلي

نجران - علي آل رشه:

وفي نجران نجح الفيصلي في تسجيل فوز قاتل في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعته مع نجران الفريق المضيف من علامة الجزاء سجلها البرازيلي مارسيلو.

بدأت المباراة هادئة من الفريقين وكانت أولى الهجمات الخطرة لنجران في الدقيقة 14حين انفرد كوبينا بمنصور النجعي حارس الفيصلي ووضع الكرة في المرمى لكن محمد جحفلي انقذ الكرة ببراعة ليعود بعد ذلك البرازيلي سانتوس ويسدد كرة قوية جدا من وضع انفراد مرة أخرى ليتصدى لها منصور النجعي ببراعة (15) ، وكاد خليل عطيه ان يسجل هدفا للفيصلي لكن كرته ذهبت فوق العارضة النجرانية (45) لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي وسط مستوى اقل من المتوسط.

بدأ نجران الشوط الثاني مهاجما وانحصر اللعب وسط الملعب بين الفريقين دون خطورة تذكر رغم محاولات المدربين انعاش الفريقين بعدد من اللاعبين على دكة البدلاء أمثال: وسام وهيب ومحمد مجرشي من نجران ومارسيلو من الفيصلي، لكن ذلك لم يحدث اي تغيير في مستوى المباراة الرتيب.

وقبل أن تلفظ المواجهة أنفاسها الأخيرة يتحصل الفيصلي على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة إثر إعاقة ماجد الخيبري من قبل عبدالعزيز حمسل يتقدم لها البرازيلي مارسيلو ويضعها في الشباك كهدف أول للفيصلي لتنتهي المباراة بفوز الفيصلي بهدف وحيد.

هجر × العروبة

الأحساء - صادق الحرز:

واصل هجر تألقه في اللقاءات التي تقام على أرضه عندما استطاع التغلب على العروبة في المواجهة التي جمعتهما في الأحساء بهدف دون رد سجله البديل رياض البراهيم قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق وهو الفوز الثالث لهجر على أرضه ليرفع رصيده إلى 10 نقاط مواصلاً تقدمه في سلم الترتيب إلى المركز السابع.

حضرت سيطرة هجر على انطلاقة المواجهة في محاولة لتسجيل هدف مبكر لكن لم تحضر الخطورة، وفي المقابل ومع أول هجمة للعروبة كاد فهد الشمري أن يعلن تقدم فريقه ولكن حارس هجر مصطفى ملائكة أبدع في إخراج كرته إلى ضربة ركنية وبعدها تبادل الفريقين السيطرة الميدانية ولكن الحذر هو السائد ولم تكن هناك فرص حقيقية على أي من المرميين لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

استمرت السلبية على أداء الفريقين في الشوط الثاني حيث لم يستطع أي منهما خلق فرص حقيقية حتى حانت الدقيقة 84 ومن ضربة ركنية مثالية لهجر لعبها رياض البراهيم قصيرة إلى علاء الشقران الذي أعادها له من جديد تقدم بها وسددها قوية رائعة في حلق مرمى العروبة مسجلاً الهدف الأول لهجر ليشعل معها ما تبقى من اللقاء ليتألق مصطفى ملائكة في التصدي للضربة الحرة التي سددها مساعد ندا (ق 91) لينتهي اللقاء بفوز مستحق لهجر بهدف دون مقابل.

موضوعات أخرى