في بيان لاتحاد ألعاب القوى

النجم مسرحي يستحق التكريم لكننا نرفض تقديمه بأسلوب يسيء للوطن

أصدر الاتحاد السعودي لألعاب القوى بياناً صحفياً، رد من خلاله على ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بخصوص النجم القاري يوسف مسرحي. وفيما يأتي نص البيان:

في الوقت الذي يعتز فيه الاتحاد السعودي لألعاب القوى بلاعبيه ونجومه كافة، ويثمن إنجازاتهم، ويقدر تضحياتهم، ويفخر بجهدهم، ويعتز بأخلاقهم ودورهم الكبير في تشريف رياضة الوطن ورفع علم المملكة العربية السعودية وعزف السلام الملكي السعودي في المحافل الدولية والقارية والإقليمية.. إلا أن الاتحاد لا يقبل أو يرضى أن يقدَّم نجومه أصحاب الإنجازات الدولية والميداليات الذهبية من خلال وسائل الإعلام المرئية والمقروءة بطريقة إعلامية مثيرة، يغلب عليها طابع الاستجداء وإيهام الرأي العام عامة والشارع الرياضي خاصة بأن حقوق اللاعبين مهضومة وحوافزهم معدومة. كما أنه عطفاً على ما تم تداوله في وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية حول نجم آسيا الأول في سباق 400م اللاعب يوسف مسرحي، واستغلال اللاعب كأداة، وتقديمه بما يوحي أنه ضحية لم تحظَ بأي تكريم أو تقدير.. فإننا نحب أن نوضح، ومن باب الحرص على أن يطلع الجميع بكل شفافية ومصداقية على ما حصل عليه خلال الموسم الرياضي الحالي، بدون منة، مؤكدين أنه حق مستحق، وأن اللاعب يستحق كل تكريم وتقدير، وذلك من خلال الآتي:

* قام الاتحاد السعودي لألعاب القوى بدعم من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وتحقيقاً للدور المناط به في إعداد اللاعبين وتجهيزهم بشكل مناسب، بتوفير معسكرات طويلة ومتجددة على مدى سنوات طويلة للاعب في أمريكا أو أوروبا؛ ما أوصله - ولله الحمد - لهذا المستوى المتميز، الذي استحق بموجبه كسب المميزات والحوافز الآتية:

* اللاعب يحظى بشراكة متميزة مع شركة نايكي للملابس بعقد سنوي، يتسلم بموجبه 234 ألف ريال قابلة للزيادة في المستقبل حسب نتائج اللاعب، ومواصلة تألقه وتميزه.

* حصل اللاعب على 140 (مائة وأربعين ألف ريال) من خلال مشاركاته وإنجازاته في الدوري الماسي لهذا الموسم.

* نال اللاعب جائزة جريدة الرياضية بالاشتراك مع القناة الرياضية التلفزيونية للتميز الرياضي وبوصفه أفضل رياضي سعودي، وقدرها 200.000 (مائتا ألف ريال).

* استحق اللاعب مبلغ 85.000 (خمسة وثمانين ألف ريال) حسب اللائحة المعدة لتكريم أبطال آسيا، التي تتناسب مع ما قدمه هؤلاء الأبطال لوطنهم، وسيتسلمها - إن شاء الله - في حفل تكريم تقيمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

* كما أن مكتسب الداعم الكبير لكل الرياضيين صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز قد اتصل بالاتحاد ليؤكد جاهزية السيارة التي أعلن سموه تبرعه بها للاعب، وأن على اللاعب الحضور لاستلامها.

وثمة أمر آخر، هو أن الاتحاد السعودي لألعاب القوى مع امتنانه وتقديره لكل المبادرات التي تمثلت في تكريم اللاعب وتقديره من قِبل رجال الأعمال والشركات الأهلية التي أعلنت عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، فإن الاتحاد ليس مسؤولاً عن متابعة وتنفيذ تلك الوعود، مع ثقته التامة بأن أصحاب تلك الوعود ينتظرون الفرصة المناسبة لتنفيذ وعودهم وتكريم أبطالنا بما يليق بهم ويستحقونه، مشيرين إلى أن ظروف إجازة الحج قد ساهمت في تأخير تكريم أبطال آسيا المميزين، الذين هم - بلا شك - محل عناية واهتمام سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ورجال الأعمال، ممن تسعدهم إنجازات الوطن وتفوق شبابه.

وختاماً، فإن الاتحاد السعودي لألعاب القوى يؤكد مجدداً أنه لا يقبل المزايدة في هذا الموضوع؛ فالتكريم والتقدير واجبان يستحقهما كل من جد واجتهد لخدمة ورفعة اسم وشأن هذا الوطن الغالي على قلوب الجميع، وفي مقدمتهم بطلنا يوسف مسرحي، الذي يملك من الإمكانيات ما يستطيع بها أن يتجاوز الآسيوية، التي تعتبر بداية بالنسبة لقدراته، ونتمنى أن تكون طموحاته بداية في طريق تفوقه الأولمبي والدولي إن شاء الله.

نسأل الله التوفيق الدائم لرياضة الوطن.. وللجميع التوفيق والنجاح..

الاتحاد السعودي لألعاب القوى

موضوعات أخرى