الشرطة العراقية: مقتل أكثر من 25 مسلحاً في قصف جوي ببعقوبة

بعقولة - وكالات:

أعلنت الشرطة العراقية امس الاحد مقتل 25 من مسلحي داعش وإصابة ستة من المتطوعين واعتقال 24 مطلوبا في حوادث عنف متفرقة في مدينة بعقوبة / 57 كم شمال شرقي بغداد/.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية إن طيران التحالف الدولي نفذ طلعات جوية وقصف مواقع تنظيم داعش في منطقة الغربية التابعة لناحية العظيم شمالي بعقوبة ما اسفر عن مقتل 25 مسلحا من عناصر التنظيم و تدمير أربعة مخابئ وتجمعات لمسلحي التنظيم في الناحية .وأضافت أن قوة امنية تابعة للشرطة ومديرية السيطرات الخارجية ألقت القبض على 24 مطلوباً للقضاء بتهم جنائية مختلفة أحدهم بتهمة الإرهاب في مناطق مختلفة من مناطق بعقوبة. وأوضحت أن عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في منطقة الاسود شمالي بعقوبة انفجرت لدى مرور دورية لمتطوعي الحشد الشعبي ما اسفر عن اصابة ستة من عناصرها بجروح . فيما أفادت مصادر أمنية امس الاحد بان 20 من عناصر داعش سابقا قتلوا في غارة ايضآ لطيران التحالف الدولي استهدفت رتلا للعجلات المدرعة كان قادما من الموصل باتجاه مناطق شمالي تكريت / 170 كم شمال بغداد/.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن طيران التحالف الدولي شن في ساعة متأخرة من الليلة الماضية غارة جوية استهدفت رتلا يضم عجلات مدرعة لعناصر داعش قادمة من محافظة الموصل باتجاه محافظة صلاح الدين للمشاركة في المعارك الدائرة حاليا في عدد من قرى المحافظة لتطهيرها من المسلحين ما تسبب بمقتل 20 مسلحا وتدمير عدد كبير من العجلات المسلحة. ويشن تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة منذ اسابيع غارات جوية ضد التنظيم في سوريا والعراق.

سياسياً جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري امس الاحد دعمه للحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي. وعبر شكري، في تصريح صحفي، عن ارتياحه لاكتمال تشكيل الحكومة العراقية علي نحو يسمح للعراق الشقيق بالتحرك بخطي ثابتة نحو استعادة الاستقرار إلي هذا البلد العزيز.

وأشار شكري إلى أن تشكيل الحكومة يساهم أيضا في تحقيق تطلعات العراقيين في العيش المشترك ومكافحة الإرهاب, فضلاً عن تطوير العلاقات العراقية العربية علي النحو المأمول علي ضوء الدور والموقع الهام الذي يحتله العراق والعراقيون في العالم العربي.وكان مجلس النواب العراقي وافق السبت على تعيين محمد سالم الغبان مرشح كتلة بدر الشيعية داخل التحالف الوطني وزيراً للداخلية ، وخالد العبيدي وزيراً للدفاع مرشحاً عن تحالف القوى الوطنية السنية.

من جهة اخرى غادر وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح امس الأحد إلى العراق على رأس وفد وزاري عربي لتأكيد التضامن مع الحكومة العراقية.وترأس الوزير الكويتي الوفد انطلاقا من رئاسة دولة الكويت للقمة العربية الـ25.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الوفد يضم وزير الخارجية والتعاون في الجمهورية الاسلامية الموريتانية أحمد ولد تكدي الذي ترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الجامعة والامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

موضوعات أخرى