بحضور حكومي واستثماري كبير

نائب أمير المنطقة الشرقية يفتتح معرض «ريستاتكس الشرقية»

الدمام - ظافر الدوسري:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية يفتتح سمو نائب أمير المنطقة الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد صباح اليوم الاثنين فعاليات معرض وملتقى الشرقية للعقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس الشرقية) بحضور كبار مسؤولي الوزارات والقطاعات الحكوميَّة بالمنطقة وقيادات كبريات شركات التطوير والاستثمار العقاري والإسكاني والبنوك وشركات التمويل من مختلف مناطق المملكة.

وتستمر فعاليات هذا الحدث العقاري الذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة حتَّى مساء الخميس القادم بمركز معارض الظهران الدولي وبالشراكة الإستراتيجية مع غرفة الشرقية التي تعتزم عقد أعمال ملتقاها العقاري السنوي هذا العام يوم غد الثلاثاء بالتزامن مع فعاليات المعرض.

وجاء في بيان صحفي للمنظمين أن المعرض تمكن من استقطاب مجموعة رائدة وكبيرة من الشركات العقارية الرائدة التي ستقدم للزاور عروضًا واسعة من مشروعات الإسكان في المنطقة الشرقية خصوصًا وفي مناطق المملكة عمومًا، وبجانبها ستقدم البنوك وشركات التمويل من خلال المعرض أحدث برامجها لتمويل وتقسيط شراء هذه المساكن. كما ستعرض شركات تطوير عقاري معروفة فرص استثمارات وشركات رائدة للمهتمين بالاستثمار المستقبلي في قطاعات العقار بمختلف تخصصاتها.

وبينت معارض الظهران أن حجم الاستثمارات العقارية المشاركة تقدّر بـ 15 مليار ريال - موزعة بين مشروعات إسكان وتطوير عقاري، وأنه متوقع أن تقدم البنوك وشركات التمويل تعاقدات إقراض وتمويل بمبلغ تصل إلى 200 مليون ريال للأفراد.. و500 مليون - 1000 مليون ريال لتمويل مشروعات التطوير العقاري والإسكاني، كما يُتوقَّع أن يزور المعرض: - من 10 - 15 ألف زائر.

موضوعات أخرى