كأكبر طرح أولي تشهده السوق المالية

بدء تسلُّم طلبات الاكتتاب العام في 25% من أسهم البنك الأهلي التجاري

الجزيرة - الرياض:

بدأت البنوك السعودية أمس تسلُّم طلبات الاكتتاب العام في 25% من أسهم البنك الأهلي التجاري المطروحة للاكتتاب التي تبلغ 500 مليون سهم من أسهم البنك البالغة مليارين، ويستمر لمدة أسبوعين تنتهي في 9 محرم 1436هـ، الموافق 2 نوفمبر 2014م، بسعر 45 ريالاً للسهم الواحد وبواقع 10 أسهم للفرد المكتتب كحد أدنى. ويعد الاكتتاب في البنك الأهلي التجاري أكبر طرح أولي تشهده السوق السعودية المالية حيث سيكمل البنك قائمة البنوك المحلية الاثني عشر المدرجة في سوق الأسهم السعودية بوصفه آخر بنك يطرح جزءاً من أسهمه للاكتتاب العام.

وكان البنك قد أنهى بالتعاون مع جي أي بي كابيتال وإتش إس بي سي، المستشارين الماليين، ومديري الاكتتاب كل الاستعدادات اللازمة مع الجهات المالية المستلمة من البنوك والمصارف السعودية وهي: مجموعة سامبا المالية، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، البنك العربي الوطني، البنك السعودي الهولندي، البنك السعودي للاستثمار، البنك السعودي الفرنسي، البنك السعودي البريطاني)، فيما تم تسخير جميع الإمكانات والقدرات التي ستتيح للمكتتبين من الأفراد إنجاز الاكتتاب بيسر وسهولة عبر فروع البنوك والجهات المستلمة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة أو عبر وسائلها الإلكترونية المتعددة والمتاحة على مدار الساعة طوال فترة الاكتتاب.

وكان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري منصور الميمان قد صرح في وقت سابق، بأن الاكتتاب يأتي في ظل أجواء سياسات اقتصادية ومالية إيجابية بفضل السياسة التي تنتهجها حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ورؤيتها السديدة في إتاحة الفرص الاستثمارية الجديدة للمواطنين، وتوجيه الإنفاق إلى قطاعات التنمية المستدامة من أجل توفير مستقبل أفضل لأبناء الوطن والأجيال القادمة وفق رؤية واضحة للأولويات. وأضاف الميمان أن البنك لديه خطة استراتيجية للسنوات الخمس المقبلة تركز على التوسع في عملياته، وانتشار فروعه، وهي التي من المتوقع أن تمكنه من الوصول إلى تحقيق أهدافه المستقبلية والتأثير بشكل إيجابي على حقوق مساهمي البنك. لافتاً إلى أن السوق السعودية تشهد في الفترة الحالية زيادة في حجم السيولة، التي من المتوقع أن تكون محفزةً للبنك في زيادة حجم الودائع فيه والمساهمة في تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

موضوعات أخرى