STC تختار إريكسون شريكاً استراتيجياً لتقديم تجربة استثنائية للعملاء

وسعت شركة الاتصالات السعودية STC آفاق شراكتها طويلة الأمد مع إريكسون بهدف تطوير وتوسيع شبكتها في المملكة. وتأتي هذه الخطوة جزءاً من استراتيجية الشركة الرامية لتخطي توقعات عملائها والمساهمة في دفع عجلة التحول نحو المجتمع الشبكي، حيث ستتيح لها حلول إريكسون تحسين أداء شبكتها، وتعزيز معايير قابلية التدرج والتكامل.

وقد أتاح التعاون مع إريكسون فرصة للاتصالات السعودية إطلاق أحدث تقنيات الإنترنت المتحرك عريض النطاق، وضمان أرقى مستويات الجودة في مجال محتوى الفيديو، ومواكبة التنامي العالي في مستويات الطلب على خدمات الفيديو والتلفزيون في المملكة. كما أنه سيضمن لمشتركي STC زيادة في مستويات الفعالية والإنتاجية، وإجراء المكالمات بشكل أسرع، وحد أدنى من انقطاع المكالمات.

كما ستقوم إريكسون ضمن إطار الشراكة الجديدة بإنشاء مركز تجارب من شأنه أن يساهم في ردم الفجوة ما بين المناهج الأكاديمية الجامعية ومتطلبات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع التركيز بشكل خاص على دعم تأهيل الكفاءات في مجال شبكات الجيل الرابع، ونظم شحن البطاريات، ومنصة إريكسون لتقديم الخدمة، وبرامج جرد محتويات المخازن.

وقال الدكتور خالد البياري النائب الأعلى لرئيس المجموعة للتقنية والعمليات في STC: «نسعى على الدوام لتقديم أفضل تجربة لعملائنا، حيث يوفر لنا تعاوننا مع إريكسون الدعم المطلوب لضمان أرقى مستويات جودة الاتصال، سواء داخل المباني أو خارجها، مع توسيع التغطية لتشمل المناطق الريفية في المملكة.

وستواصل STC وإريكسون التعاون في مجال اختبار التقنيات المتقدمة وتطوير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة، ولا سيما في مجالات الخلايا صغيرة، والأنظمة الداخلية، والشبكات المحددة عن طريق البرمجيات.

وقال علي عيد، رئيس شركة إريكسون في المملكة: «تجمعنا شراكة طويلة الأمد مع الاتصالات السعودية، ويسرنا أن نوسع آفاق التعاون لترسيخ نجاحاتنا ودفع عجلة التحول نحو المجتمع الشبكي في المملكة، الأمر الذي يشمل جميع جوانب أداء الشبكة ويضمن تقديم تجربة استثنائية للمشتركين، وهذا عنصر أساسي لتمايز الشبكات في بيئة المجتمع الشبكي».

موضوعات أخرى