مدير جامعة الملك خالد يفتتح ندوة عن اللغة الإنجليزية في المملكة

أبها - عبدالله الهاجري:

افتتح معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود، الندوة الوطنية التي نظمتها كلية اللغات والترجمة تحت عنوان (حاضر اللغة الإنجليزية ومستقبلها في المملكة العربية السعودية: اهتمامات بحثية) صباح أمس، والتي تناقش عددًا من موضوعات اللغة والأدب، وطرق تدريسهما، واللغة، والثقافة، والتخطيط اللغوي، وسياسات اللغة، ومناهج تعليم اللغة الإنجليزية، وتعليم اللغة والتكنولوجيا.

من جهته أكد عميد كلية اللغات والترجمة الدكتور عبدالله آل ملهي، أن اللغة الإنجليزية هي الأكثر انتشارا بين لغات العالم وتحظى بشعبية واسعة في السعودية بشكل خاص، مشيرا إلى أن هذه الشعبية تتطلب تغييرا في الأنماط التعليمية لمواكبة بقية الدول الناطقة بالإنجليزية.

كما تطرق آل ملهي إلى وجود جدلية أكاديمية، وتساؤلات مثارة حول إذا ما كان من الممكن تدريس الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب المراحل الابتدائية لتبقى مسألة خلافية، كما تحدث عن أهمية استغلال التكنلوجيا الحديثة لتعلم اللغة الانجليزية.

يذكر أن اللجنة العلمية قدمت العديد من الأبحاث والأوراق العلمية البالغ عددها (22) بحثا تم قبول (17) منها في عدد من المحاور التي اعتمدتها اللجنة العلمية، كان أبرزها مناقشة بحث عن التخطيط اللغوي واستخدام التكنولوجيا في تعليم وتعلم اللغة الانجليزية.

موضوعات أخرى