«بلدي الأحساء» يوجه بتشكيلها

لجنة لنقل مصانع الخرسانة والطابوق إلى المخطط الصناعي الجديد

الإحساء - عايض العرجاني:

طالب المجلس البلدي بالأحساء، بضرورة سرعة العمل على نقل مصانع الخرسانة والطابوق من داخل المدينة، إلى المخطط الصناعي الجديد المخصص لذلك، وأوصى بتشكيل لجنة خاصة لنقل مصانع الخرسانة والطابوق من المدن والمناطق الزراعية، وبالنسبة لمصانع الخرسانة والطابوق الواقعة داخل النطاقين السكني والزراعي والتي تمتلك مواقع في المخطط الجديِد ولم يشرع أصحابها في البناء بالمواقع المخصصة لهم فيتم فصل التيار الكهربائي عنها، وعدم تجديد التراخيص ووقف خدماتها بمكتب العمل .

وأشار رئيس المجلس إلى أنهم لم يلمسوا خطوات جادة لانتقال المصانع لمنطقتهم الجديدة، نظراً لأنّ بعض الملاّك مترددون، ومتعذرين ببعض العقبات على الرغم من وجود مجموعة من المصانع القائمة هناك، مؤكداً أنّ الواجب الوطني يحتم على ملاّك المصانع التعجيل في عملية الانتقال لما في ذلك من مساهمة في المحافظة على البيئة.

وكان المجلس عقد جلسته الـ36 وناقش خلالها الملاحظات المتكررة على إحدى الشركات المستثمرة لتطوير أحد أبرز المعالم السياحية والطبيعية وهو جبل القاره. إذ ذكر أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، خلال الاجتماع أن الأمانة وجهت خطاب إنذار لكثرة الوعود التي لم تف بها الشركة وطالب المجلس بضرورة تزويد المجلس بصور الخطابات المتبادلة بين أمانة الأحساء والمستثمر لرفعها لسمو محافظ الأحساء وسمو أمير المنطقة.

كما استعرض سلمان الحجي منسق اللجان موضوع نزع ملكيات الأحياء القديمة والقرى، وقرر المجلس عقد جلسة استثنائية للمجلس لإعادة تشكيل اللجان، وذلك لقُرب بدء العام الهجري الجديد، بعدها تم طرح موضوع سوق الأنعام، وتوجه المجلس بدعم توصية أمانة الأحساء والخاصة بإنشاء سوق آخر شرق محافظة الأحساء يعنى بالأنعام والإبل.

موضوعات أخرى