بلدية البدائع تدشن نظاماً إلكترونياً للرقابة الصحية

البدائع - عبد الله الدهامي:

أطلقت بلدية البدائع المرحلة الأولى من نظام الرقابة الإلكترونية سعياً منها لتحقيق مفهوم (البلدية الإلكترونية)، حيث يقوم النظام بتوزيع زيارات المراقبين آلياً وتسجيل الزيارات الرقابية اليومية وأرشفة صور لحالة المحل عند الزيارة، وكذلك تسجيل المخالفات مع تحديد قيمة المخالفة آلياً.

كما يقوم النظام بإشعار صاحب الرخصة بوجود مخالفة عن طريق إرسال رسالة جوال SMS فوراً تحتوي على (نوع المخالفة- وتاريخها قيد المخالفة- وقيمتها-ورقم فاتورة المخالفة بنظام سداد), وبعد تسديد قيمة المخالفة من خلال نظام سداد يتم رفع اسم المحل من نظام المخالفين آلياً دون تدخل بشري.

ويمتاز النظام بتوفير الكثير من التقارير الإحصائية عن المخالفات وتقييم أداء المراقبين كما يمكن الاستعلام عن المخالفات باستخدام رقم المخالفة ورقم الرخصة من خلال البوابة الإلكترونية لبلدية البدائع www.albdaia-m.gov.sa.

من جهته أوضح رئيس بلدية البدائع يوسف الخليفة أن البلدية تسعى لتحقيق مفهوم الحكومة الإلكترونية وذلك للتيسير على المستفيدين ورفع كفاءة العاملين, مشيرا إلى أن هذه الخدمات الإلكترونية سيتبعها خدمات أخرى وبشكل مستمر وصولاً إلى تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية.

موضوعات أخرى