مطالبات بتطوير مستشفى الولادة بالأحساء

من خلال قراءتي لصحيفة الجزيرة، ومتابعة ما يُنشر فيها من مطالبات لتطوير مرافق الشؤون الصحية على مستوى المملكة، أود أن أقدم رسالة إلى معالي وزير الصحة، وفيها بعض من الملاحظات حول مستشفى الولادة والأطفال في محافظة الأحساء .. أولاً كل الشكر على ما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الصحة تحديداً، على ما تقوم به من خدمات جليلة لكل المواطنين وكل من يقيم على أرضها، ولديّ بعض من الملاحظات أوردها للوزارة، حباً ومساهمة في رفعة شأن محافظتي، والملاحظات هي:

أولاً : واجهة مستشفى الولادة بالأحساء تحتاج إلى نظافة وعناية تامة ليظهر المستشفى بمظهره اللائق، من تشجير ومظلات لمواقف السيارات وألوان جديدة مع تخطيطها جيداً.

ثانياً : العيادات الخارجية أصبحت غير قادرة على استيعاب أكبر قدر من المراجعين لضيق مساحة صالة انتظار الرجال وكذلك النساء، وتحتاج إلى توسعة باستغلال جزء من مساحة الواجهة الزراعية المتصلة بها.

ثالثاً : بين المستشفى والعيادات يوجد شارع يفصل بينهما وهذا يشكِّل أمراً مزعجاً جداً وخطراً في نفس الوقت لعبور السيارات، كيف لا؟ والمراجع يتنقّل بينهما عبر هذا الشارع، ألا يجب ربط العيادات الخارجية بالمستشفى بإحداث نفق أو جسر معلّق أو ضم الشارع لوزارة الصحة؟ ومن الأهمية بمكان التفكير في زيادة مواقف السيارات.

رابعاً : يجب على وزارة الصحة تفعيل دور الإدارات الصحية بكافة المناطق للاجتماع مع مديري التربية والتعليم، لبحث موضوع المقصف المدرسي ووضع آلية، خاصة فيما يخص التغذية الصحيحة والسليمة لأولادنا وبناتنا.

- عبد العزيز العيسى