تعليم منطقة عسير يطلق برامجه التطوعية «شارك» في المدارس

أبها - عبدالله الهاجري:

أكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان، حرص وزارة التربية والتعليم على العمل التطوعي، وسعيها لتحقيقه في الميدان التربوي ضمن خطط ومشروعات وتعاميم مؤطرة، داعياً منسوبي الميدان التربوي المشرفين على تلك المشاريع والبرامج للالتزام بما نصت عليه توجهات وخطط الوزارة دون اجتهاد أو تجاوز.

جاء ذلك خلال تدشينه انطلاقة برنامج العمل التطوعي في الميدان التربوي بالمنطقة «شارك»، بمحافظة خميس مشيط أمس، بحضور المساعد للشؤون التعليمية سعد الجوني، ومدير إدارة النشاط الطلابي احمد حاضر، و مدير مكتب التربية بمحافظة خميس مشيط عبدالرحمن عوضه، وبمشاركة عدد من رواد النشاط ووكلاء المدارس المشاركة في تنفيذ المشروع، في ورشة «التهيئة والتعريف» للمشروع.

وأكد آل كركمان، في كلمه وجهها للمشاركين، أن العمل التطوعي جزء من رسالة التربية والتعليم، وليس جديداً، لافتاً إلى أن الوزارة رأت التوسع في برامج ومشروعات العمل التطوعي، من خلال خطط وتوجيهات محددة ومنظمة لتنفيذها، مما يتطلب تضافر جهود القائمين على تلك المشاريع والبرامج بالمدارس، وتعزيز القيم الإسلامية النبيلة لدى النشء وروح المواطنة لديهم.

وبين آل كركمان، أن المدارس تمتلك الكوادر التربوية والتعليمة القادرة على تنفيذ مشاريع العمل التطوعي الرسمية.كما قدم رئيس قسم النشاط الاجتماعي بتعليم عسير حسن الزيداني، عرضاً مرئياً أوضح من خلاله فكرة البرنامج.

موضوعات أخرى