الجولة شملت: الشرطة والبلدية والمستشفى والهلال الأحمر والدفاع المدني

أمير منطقة الباحة يتفقد أداء عدد من القطاعات الحكومية بمحافظة المندق

الباحة - خالد زاهي:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة على سير العمل في عدد من الجهات الحكومية بمحافظة المندق، ووقف على بعض المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها سموه للمحافظة، التي استهلها بزيارة مقر شرطة المحافظة، حيث كان في استقباله مدير شرطة منطقة الباحة اللواء سفر الخثعمي، ومدير شرطة المندق المقدم تركي الغامدي، ومحافظ المندق المهندس علي دماس.

وقد تجول سمو أمير المنطقة في أقسام الشرطة، ثم شاهد المعرض الأمني واستمع إلى شرح عن محتوياته وما تحقق من منجزات خلال العام الجاري.

بعد ذلك انتقل سموه إلى مركز إسعاف المندق، حيث شاهد المعرض الدائم للمركز واستمع إلى شرح من مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي المكلف بالمنطقة فيصل الزهراني عن محتويات المعرض، ثم شاهد سموه محتويات مستودع التموين الذي يضم جميع الأجهزة الطبية الخاصة بالمركز.

كما استمع سموه خلال تجوله بالمركز إلى شرح من مدير مركز إسعاف المندق عبدالله الزهراني، عن المواقع التي يشرف عليها المركز وأنوع الحوادث التي يتم مباشرتها، فيما شاهد سموه سيارات الإسعاف، حيث استمع إلى شرح عن تجهيزاتها الطبية.

بعد ذلك انتقل الأمير مشاري، إلى مقر الدفاع المدني بالمحافظة، حيث كان في استقباله مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي السواط، ومدير الدفاع المدني بالمندق الرائد احمد الزهراني، ومنسوبي الدفاع المدني بالمحافظة، واطلع سموه على عدد من مركبات الدفاع المدني الحديثة واستمع إلى شرح عن تجهيزاتها.   

بعدها زار سموه مستشفى المندق العام وتجول سموه في أقسامه واستمع إلى شرح من مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة حسين الرويلي، عن سير العمل بالمستشفى والخدمات التي يقدمه للمرضى والمراجعين.

كما زار سموه عددا من المرضى المنومين، واستمع إلى شرح عن حالتهم من مدير المستشفى منصور الزهراني، فيما قدم لهم سموه باقات الورد متمنياً لهم الشفاء العاجل.

 عقب ذلك توجه سموه إلى مقر بلدية محافظة المندق الجديد، حيث كان في استقباله أمين منطقة الباحة المهندس محمد المجلي، ورئيس البلدية المهندس ناصر العليان، ومنسوبي البلدية.

وتجول سموه في أقسام المبنى، واستمع إلى شرح من رئيس البلدية عن المبنى الذي تم إنشاؤه على مساحة 30000 متر مربع وبتكلفة إجمالية تقدر بنحو 9.000.000 ريال، ويتكون من ثلاثة طوابق تضم مختلف مكاتب وأقسام البلدية.

بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئيا عن مشروعات ومنجزات البلدية، التي تضمنت المشروعات المنفذة البالغ قيمتها 147 مليون ريال، والجاري تنفيذها حالياً بقيمة 187 مليون ريال، فيما بلغت قيم المشروعات التي تحت الترسية 12 مليونا، والتي تحت الدراسة 15 مليون ريال.

وشدد سمو أمير المنطقة خلال الزيارة على أهمية تنفيذ مشاريع البلدية بالمحافظة والمراكز التابعة لها، وسرعة إنجازها لخدمة المواطن التي تشمل السفلتة والإنارة، وتحسين وتجميل مدخل المحافظة.

موضوعات أخرى