مطالباً بالاستفادة مما سيقدّمه خبراء الاتحاد الدولي للطرق والهيئات العالمية

أمين منطقة الرياض يفتتح برنامج «التطبيق الفعَّال لنظم النقل الذكية»

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

افتتح معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل صباح يوم الأحد الماضي فعاليات الدورة التدريبية التي ينظّمها الاتحاد الدولي للطرق بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض والتي ستُقام على مدى أربعة أيام تحت عنوان «التطبيق الفعَّال لنظم النقل الذكية» في قصر طويق بحي السفارات.

ويحتوي برنامج الدورة التي شارك فيها عدد من المختصين العاملين في مجال أنظمة النقل الذكية الأخذ بأحدث تطبيقات النظم الذكية العالمية للنقل.

وأكّد معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أن البرنامج يشتمل على عدد من المحاور المهمة في مجال تحسين إدارة الحركة المرورية وتخفيف الازدحام وتعزيز السلامة المرورية على الطرق، كما سيتيح الفرصة للمتخصصين للاطلاع على آخر المستجدات والمعارف في مجال تطبيقات نظم النقل الذكية والاستفادة مما سيقدّمه خبراء الاتحاد الدولي للطرق والمؤسسات العالمية المتخصصة.

وبيّن المهندس المقبل أن البرنامج التدريبي يصاحبه زيارة ميدانية لمركز القيادة والتحكم المروري بإدارة مرور منطقة الرياض, للوقوف على أحدث التطبيقات المتبعة في إدارة الحركة المرورية بالعاصمة الرياض, كأحد نماذج أنظمة النقل الذكية المطبقة بالمملكة.

من جهته أوضح المهندس خلف بن ذعار الدلبحي مدير عام الدراسات والتصاميم بأمانة منطقة الرياض أن برنامج الدورة يشمل دراسة أحدث التطورات والتطبيقات في مجال نظم النقل الذكية وأفضل الممارسات في إدارة مشاريع نظم النقل الذكية وتقييم التكاليف لمشاريع نظم النقل الذكية وجوانب تطوير المواصفات ووثائق المناقصات والطرح لتلك المشاريع.

وأضاف قائلاً إنه ستتم مناقشة التوقعات والتخطيط لمواكبة التطورات المستقبلية في المشاريع وأفضل الاستعمالات لأجهزة ومعدات مشاريع نظم النقل الذكية وإدارة عملياتها ومناقشة أمثلة لمشاريع حقيقية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج.

موضوعات أخرى