فيما التقى سموه مشايخ القبائل والأهالي

أمير منطقة عسير يشهد توقيع اتفاقية ملتقى التراث العمراني

أبها - عبد الله الهاجري:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، بمكتبه صباح أمس مدير فرع الهيئة العامَّة للسياحة بالمنطقة المهندس محمد العمرة، وأمين مجلس شباب منطقة عسير عادل آل عمر؛ وذلك لتوقيع اتفاقية تعاون لتنظيم الملتقى الوطني للتراث العمراني الرابع الذي تنظمه الهيئة العامَّة للسياحة والآثار بمنطقة عسير.

وخلال الاستقبال أوضح المهندس محمد العمرة، أن مدة الملتقى ستكون خمسة أيام، كون منطقة عسير وجهة سياحيَّة على مدار العام، ليكون فرصةً للتواصل مع كل من المجتمع المحلي والمهتمين والباحثين والمستثمرين وغيرهم، لبحث جميع ما يتعلّق بالتراث العمراني في المملكة بشكل عام، وفي منطقة عسير بشكل خاص.

وقال آل عمر إن منطقة عسير تتميز بتنوع ومزيج يجمع بين التراث العمراني والثقافي والاجتماعي، وأضاف أن هذا الملتقى يحقِّق أهداف المجلس في إشراك الشباب في العملية التنموية وذلك للاستفادة من طاقاتهم في خدمة السياحة وتنميتها حيث سيشارك في تنظيمه أكثر من 300 شاب وشابة من أبناء وبنات منطقة عسير.

إلى ذلك التقى الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، في ضيافة الإمارة بحي السد، مشائخ القبائل والنوَّاب وأهالي المنطقة، وذلك بجلسة سموه الأسبوعية المعتادة.

واستمع سموه خلال اللقاء إلى عدد من القصائد الشعرية. عقب ذلك تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه، حضر اللقاء وكيل إمارة المنطقة عسير سليمان الجريش.