هؤلاء مروا على جسر حياتي

إعداد - فواز أبو نيان:

هذا كتاب جميل يتحدث عن الذكريات مع كتاب مميزين وأدباء رائعين عاش معهم المؤلف أوقاتاً جميلة.. وحكى في كتابه مواقف عديدة معهم.

الكتاب بعنوان: (هؤلاء مروا على جسر حياتي.. والمؤلف الاستاذ علوي طه الصافي.. ومضمون الكتاب نشر على حلقات في المجلة الثقافية بهذه الجريدة عامي 1424 - 1425هـ وكانت تنشر بعنوان آخر (هؤلاء مروا على جسر التنهدات).

يقول المؤلف الاستاذ علوي الصافي ان الكاتب عبد الله الجفري كان يقيم لديه في شقته عند زيارة الرياض وان الغرفة تزدحم بمحبيه: عبد الله القرعاوي وعبد الله الماجد وأحمد الصالح وحمد القاضي وإسماعيل كتكت.. وتقام من أجله الولائم فترتاح معدتانا من أكل الساندوتشات يومياً وننعم بأكل الكبسة.. والجريش.. والمرقوق!

وقال الاستاذ الصافي ان الناقد عبد الله الغذامي مولع بجمع (السبح) مفردها سبحة - فهو يجمعها من أي مكان أو بلد يذهب إليه.. ويعدها من هواياته المفضلة!!

وكتب الاستاذ طه عن عبد الله القرعاوي - رحمه الله - وقال: خلوق.. باسم الوجه أبداً في وجوه الآخرين.. لا يعرف الإساءة ولا يجيد التقلب كما تملي عليه عوادي الزمان وظروف الحياة المتقلبة والمتلونة.

وقال عن الأديب علي العمير انه عاشق للكتب يشتري الكثير منها ويقرؤها ثم لا يحتفظ في مكتبته إلا بالمراجع والمصادر، أما ما عداها من قصص وروايات وما شابهها فيهديها لأصدقائه بعد قراءته لها حتى لا تصاب مكتبته بالورم أو الانتفاخ فيضيق بها منزله!!