اختتام دورة المحاليل الوريدية الصيدلانية في وزارة الصحة

الجزيرة - الرياض:

اختتمت الإدارة العامة للرعاية الصيدلية بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث دورة تدريبية بعنوان إعداد المدربين للصيادلة في المستشفيات بالمحاليل الوريدية ولمدة 5 أيام متواصلة بساعات معتمدة من هيئة التخصصات الصحية على يد متخصصين وذوي كفاءة عالية وقد استهدفت صيادلة وصيادلة اكلينيكيين وفنيي الصيدلة. وأشارت منظمة الدورة الصيدلانية سمية الجديبي منسقة المحاليل الوريدية وأدوية الأورام إلى أن الدورة تُعد كأساس لتأهيل الكادر الصيدلي حتى يتم تكنيك عملي موحد في جميع أنحاء المملكة.

وبينت أن الدورة تهدف للارتقاء بمهنة الصيدلي وتحسين الخدمة المقدمة للمرضى في جميع المستشفيات، عبر عدة مواضيع متنوعة تحقق الاستفادة من البرنامج لتشمل جميع طرق حساب وتحضير المحاليل الوريدية بمختلف أنواعها بالإضافة إلى معرفة أنواع الأجهزة المستخدمة في تحضير المحاليل الوريدية والأجهزة التي سيتم طرحها في الأسواق بتقنيات عالية.

كما تم مناقشة بعض المعاييروالإجراءات الخاصة بالمحاليل الوريدية، وبعض الحالات الخاصة للمرضى وكيفية حساب الجرعات المناسبة لكل حالة، كما تم تدريب المتدربين على بعض القوانين الصارمة في مجال المحاليل الوريدية للحفاظ على حياة المريض على أيد مجموعة مختارة من الصيادلة والأطباء بخبرات عالية وأماكن عمل عالية المستوى الطبي ذات جودة عالية.