اطلعوا على أحدث وسائل المراقبة والأنظمة الذكية

خبراء ومختصون في مجال الطرق يزورون مرور الرياض

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

قام وفد من الخبراء والمختصين من الاتحاد الدولي للطرق والهيئات والمؤسسات العالمية المتخصصة في مجال أنظمة النقل الذكية، وفريق العمل المشارك حالياً في فعاليات دورة «التطبيق الفعال لنظم النقل الذكية»، التي ينظمها الاتحاد الدولي للطرق، بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض، برعاية أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل بزيارة ميدانية ظهر أمس الأربعاء لمركز القيادة والتحكم المروري بمرور منطقة الرياض، حيث اطلعوا على أحدث وسائل المراقبة والأنظمة الذكية المستخدمة في طرقات وشوارع العاصمة الرياض ، واستمعوا لشرح مفصل عن آلية العمل.

كما شاهدوا عرضاً مباشراً عبر شاشات عملاقة للأنظمة الذكية والحركة المرورية التي تقدمها إدارة المرور في كافة الأحياء والشوارع الرئيسة. وأبدى أعضاء الاتحاد الدولي والخبراء المشاركون إعجابهم الكبير بما شاهدوه من أنظمة إلكترونية حديثة ستساهم في تحسين وتعزيز السلامة المرورية في الشوارع والطرقات.

من جهته قدم المهندس خلف الدلبحي مدير عام الدراسات والتصاميم بأمانة منطقة الرياض شكره لإدارة مرور منطقة الرياض، على تعاونهم البنّاء لإنجاح هذه الزيارة الميدانية لفريق العمل والخبراء الدوليين المشاركين في فعاليات دورة «التطبيق الفعال لنظم النقل الذكية»، والاستفادة مما يقدم من خدمات حديثه في مجال المرور والأنظمة الذكية.

موضوعات أخرى