أربع مباريات في الجولة 10 بدوري الأولى .. اليوم

النهضة والاتفاق في ديربي المنافسة .. الرياض يريد العودة عبر أبها.. الوطني يلاقي الفيحاء .. والحزم ينشد المنافسة بالدرعية

كتب - عمار العمار:

تفتتح عصر اليوم الجمعة مواجهات الجولة العاشرة دوري الدرجة الأولى وذلك بإقامة أربع مواجهات ستكون على النحو التالي:

النهضة × الاتفاق

في القمة المنتظرة لمدينة الدمام يلتقي النهضة مع الاتفاق في مواجهة نارية تجمع المتصدر مع وصيفه وسط رغبة شديدة من الفريقين في الخروج بنقاط المباراة، فالفريق النهضاوي يريد الابتعاد بصدارته عن بقية منافسيه وإبعاد أحد أقوى منافسيه لتوسيع الفارق في صدارة الترتيب التي يحتلها برصيد 24 نقطة حصدها من 8 انتصارات كان آخرها أمام الدرعية بهدف للاشيء مستفيداً من تعثر منافسيه وتوسع الفارق مع نظيره الاتفاق صاحب الوصافة إلى 6 نقاط بعدما تعثر في الجولتين الماضيتين بتعادلين أمام الوحدة 1/1 وأمام الحزم 2/2 ليبقى ثاني الترتيب برصيد 18 نقطة ويسعى للفوز لكي يقلص الفارق ويحافظ على حظوظه في المنافسة على الصعود.

الرياض × أبها

وفي الرياض وعلى ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز يسعى فريقا الرياض وأبها للتحرك عندما يلتقيان في مواجهة صعبة وبآمال مختلفة، فيسعى الرياض للعودة للمنافسة على الصعود بعد تعثره في الجولات الثلاث الماضية بتعادلين وخسارة حيث تعادل في الجولة الأخيرة مع حطين بهدف لمثله مما ترتب عليه تراجعه للمركز السابع برصيد 15 نقطة، وعلى الطرف الآخر يريد فريق أبها انتشال نفسه من مؤخرة الترتيب التي يحتلها برصيد 5 نقاط بعد خسارته الأخيرة أمام الطائي 1/4.

الوطني × الفيحاء

ويلتقي الوطني بالفيحاء على ملعب مدينة الملك خالد بتبوك في مباراة البحث عن النقاط الثلاث والابتعاد عن مناطق الخطر، ويدخل الوطني بعد خسارته أمام الجيل 0/1 وتوقف رصيده على 8 نقاط في المركز الثاني عشر ويريد التحرك نحو الأمام للابتعاد عن صراع المؤخرة، فيما يدخل الفيحاء بعد خسارته أمام الصفا 0/2 والتي أزمت موقف الفريق بتراجعه للمركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط ويسعى لتعديل أوضاعه والابتعاد عن شبح المؤخرة.

الحزم × الدرعية

ويستضيف الحزم نظيره الدرعية على ملعب بالرس في مواجهة يتطلع منها فريق الحزم للدخول في صلب المنافسة بعد نتائجه الجيدة في الجولات الماضية ويحتل الحزم المركز الثامن برصيد 14 نقطة بعد تعادله الأخير مع الاتفاق 2/2، فيما يدخل فريق الدرعية برصيد 11 نقطة في المركز التاسع إثر خسارته أمام النهضة في الجولة الماضية ويريد تأمين وضعه في جدول الترتيب.

موضوعات أخرى