رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام يؤكد أهمية الجانب الوقائي والتوعوي لهذه الآفة

الشريف: توجيهات وزير الداخلية تقضي بتوحيد الجهود

الجزيرة - المحليات:

استقبل معالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد بن فهد العبدالله في مكتبه الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبدالإله بن محمد الشريف والوفد المرافق له يوم الأربعاء الماضي. وأوضح معالي رئيس الهيئة خلال اللقاء خطورة آفة المخدرات التي تواجه مجتمعنا، وشدد معاليه على تكاتف أجهزة الدولة والمجتمع لمحاربة هذه الآفة، كما أكد أهمية دور اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في الجانب الوقائي والتوعوي لهذه الآفة. وشكر معاليه سعادة الأمين العام للجنة وزملاءه على ما يبذلونه من جهود في ظل الدعم والرعاية الكريمة من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وقد استعرض الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبدالإله بن محمد الشريف خلال اللقاء أهداف اللجنة وما تسعى لتحقيقه بتعاون الجهات الشريكة ومؤسسات الدولة الأخرى للتصدي لهذه الآفة والحفاظ على شباب الوطن ومقدراته.

وأكد أن توجيهات سمو وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تقضي بتوحيد الجهود، ودعم إنجازات كل الجهات الشريكة، وتكثيف العمل الوقائي والتوعوي مع الضبط الأمني، والاهتمام ببرامج البحوث والدراسات المتعلقة بمكافحة المخدرات ووقاية المجتمع من مخاطرها، وتطوير البرامج والخطط العلاجية والتأهيلية.

وأشار إلى أهمية مشاركة المؤسسات الاجتماعية والتربوية والتعليمية والصحية كافة ومؤسسات المجتمع المدني للوقوف ضد مروجي المخدرات وحماية المجتمع السعودي الطاهر من سموم المخدرات. وأوضح أن دور اللجنة تخطيطي تنسيقي مع الجهات كافة لتطبيق البرامج بشكل ممنهج واحترافي؛ حتى تتحقق الأهداف وتطلعات ولاة الأمر - يحفظهم الله - في الحد من مشكلة المخدرات.