بمبادرة من مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية (مسك الخيرية)

18 متخصصاً و 6 مواضيع في ملتقى الإعلام المرئي الرقمي (شوف).. اليوم

الجزيرة - المحليات:

يقدم 18 متخصصاً في الإعلام المرئي الرقمي اليوم تجاربهم وقصصهم في ستة مواضيع مختلفة، من خلال ثلاث جلسات رئيسة، وثلاث كيفيات مساندة، في ملتقى «الإعلام المرئي الرقمي» (شوف) في دورته الثانية بفندق فورسيزونز بالرياض، لمدة خمسة ساعات من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 9 مساء، بتنظيم من مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية «مسك».

وسيتناول الملتقى اليوم عدداً من القضايا المتعلقة بالإعلام المرئي الرقمي وتأثير منافذه ومنابره المتنوعة على الشباب وتفاعل الشباب مع هذا النمط الإعلامي الحديث، بهدف الوصول إلى صيغة تؤطر التعامل الإيجابي مع تلك الأدوات وكيفية الإفادة منها لتحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في ظل تنامي التوجه نحو هذا الإعلام وتأثيره الفاعل على مختلف شرائح المجتمع.

ويسعى «شوف» إلى تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بالإعلام المرئي الرقمي، ومدى إسهامه في رفع الوعي لدى الشباب وتسخير أدوات هذا الإعلام لخدمة وتنمية الوطن، ويهدف على إبراز المقدرة الوطنية في الإعلام المرئي الرقمي، ورفع الوعي لدى الشباب وتسخير أدوات الإعلام المرئي الرقمي لتطوير الشباب السعودي وتوسيع نتاجه بشكل أفضل، وإتاحة فرص اللقاء وتوطيد علاقة التعاون والشراكة بين المواهب الشابة الجديدة وبين المستثمرين والجهات ذات العلاقة.

ويستهدف الملتقى المتخصصين في الإعلام المرئي الرقمي، والأفراد الراغبين في تطوير معارفهم ومعلوماتهم عن الإعلام المرئي الرقمي، وشركات القطاع الخاص في نفس المجال. وستتناول الجلسات الثلاثة الرئيسة ثلاثة منصات مختلفة، الأولى الأولى (القنوات التلفزيونية: تأثير منصات البث الجديدة) يديرها الأستاذ عبدالله المديفر مقدم برنامج لقاء الجمعة على روتانا خليجية، والأستاذ ثامر الصيخان منتج ومخرج، والأستاذ عبدالرحمن الطريري مستشار مدير قنوات روتانا لشئون الإعلام الجديد، والأستاذ حمزة الغبيشي مدير تنظيم الإعلام المرئي والمسموع بهيئة الإعلام المرئي والمسموع في فرع مكة. والأستاذ رامي دمنهوري مدير عام التسويق بمجموعة mbc.

وستبحث الجلسة الثانية موضوع (منصة اليوتيوب : الابتكار طريق الوصول) يقود دفة الجلسة الأستاذ عبدالرحمن الحسين مقدم برنامج في قناة الإخبارية السعودية، وفيصل السيف مؤسس (تيك بيلز) شبكة مرئية مختصة بالتقنية وتدور حول العالم بحثاً عن جديدها، والأستاذ علي الحميدي مقدم برنامج أشكل على قناة صباحي، وجواهر الحيدر ماجستير إعلام وصاحبة قناة حياتي سكر على اليوتيوب.

وستدخل الجلسة الثالثة في مناقشة (منصة الانستغرام: القيمة الإبداعية للمحتوى) ويدير الجلسة الأستاذ عبدالله المنقور، إعلامي بقناة العرب، ويتحدث فيها الأستاذ تركي الضفيان، مؤسس حساب (مطعم)، والأستاذ محمد الرشيد مشروع «وجبات 15 ثانية»، والأستاذة نجود الحريقي صاحبة شخصية بخيتة، والأستاذة اسراء عسيري المتخصصة في الإعلام المرئي الرقمي.

وحرص ملتقى «شوف» في عامه الثاني على تطوير صناعة المحتوى بشكل أكبر من خلال تقديم ثلاث كيفيات رئيسة في صناعة الإعلام المرئي الرقمي، وهي عبارة عن مادة تثقيفية يقدمها مختصين من خلال تجربتهم وتعود بفائدة إيجابية على الحضور، ومدة كل كيفية خمس عشرة دقيقة، حيث سيقدم الكيفية الأولى الأستاذ فهد العتيبي عن كيف تنشئ قناة ناجحة في على اليوتيوب، الأستاذ بدر الحمود يتحدث في الكيفية الثانية عن كيف تنمي موهبتك في الإعلام الرقمي، مخرج سينمائي والحائز على العديد من الجوائز السينمائية الدولية، ويتحدث في الكيفية الثالثة يتحدث الأستاذ سعد الخضيري مالك شبكة أو نواف ومستثمر في عدد من المواقع الإلكترونية عن كيف تسوق منتجاتك عبر الإعلام الرقمي.