الهذلول يتفقد عدداً من الطرق بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - واس:

تفقد وكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول ، أمس عدداً من الطرق الجاري تنفيذها بمحافظة العلا، شملت ازدواج طريق العلا / الحجر, وطريق ثربه / أبو راكه, وطريق أبوراكه / الفارعة, وطريق الفارعة / رحيب, وذلك ضمن الجولات الميدانية التي وجه بها معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري, التي ستستمر طوال العام للوقوف على حال مختلف المشروعات في كل مناطق ومحافظات المملكة . وشملت الجولة تفقد طريق رحيب / بداء, ووقف على عقبة بداء الجاري إصلاحها, حيث يقوم المقاول بتهذيب الميول الصخرية ورفع الصخور الآيلة للسقوط, والبدء في إصلاح المناطق المتضررة استعدادًا لافتتاحها بعد ثلاثين يوماً من تاريخه, بما يسهم في تسهيل واختصار حركة النقل من وإلى الوجه والمراكز الشرقية التابعة للمحافظة .

كما تفقد المهندس الهذلول طريق بداء / أبو القزاز / الوجه, حيث سيبدأ المقاول في إصلاح هذا الطريق خلال الأسبوعين القادمين, وتتضمن عملية الإصلاح إزالة المناطق المتضررة وتغطية الطريق بطبقة سطحية مع تعديل بعض المنحنيات, كما تفقد جزءا من طريق الوجه / أملج والأجزاء الجاري إصلاحها, وأُكد على المقاول سرعة إنجاز هذا العمل وفقاً للبرنامج الزمني المُعتمد وفتح الطريق لحركة المرور باتجاهيه نظراً للأهمية القصوى لهذا الطريق الذي يعد أحد الطرق المحورية المُهمة التي تربط جنوب المملكة بشمالها بمحاذاة ساحل البحر الأحمر, ويخدم عدداً من المناطق والمحافظات.

وشملت المواقع طريق الوجه / المنجور / خرباء / الخرار / السديد / بئر جيدة / فضلا, وكذلك طريق العلا الجديدة المربع, حيث حُدِد ما تحتاجه هذه الطرق من إصلاحات ضمن برنامج الصيانة العادية والوقائية .

وأوضح المهندس الهذلول أن ازدواج طريق ينبع النخل / العيص له أولوية قصوى في منطقة المدينة المنورة, مُبدياً تفاؤله باعتماد المبلغ اللازم للبدء في تنفيذه .

ووقف وكيل وزارة النقل للطرق، على مشروع ازدواج طريق ينبع / ينبع النخل, حاثًا بسرعة إنجاز الازدواج في الوقت المُحدد والحرص الشديد على رفع مستوى السلامة في مناطق العمل .

رافق وكيل وزارة النقل للطرق هذلول بن حسين الهذلول في جولته, وكيل الوزارة المساعد للتشغيل والصيانة المهندس عبدالعزيز بن محمد العبدالجبار, ومدير عام الإدارة العامة للصيانة المهندس محمد بن عبدالله الشهري, ومستشار معالي وزير النقل إبراهيم بن علي الوادي, وعدد من المهندسين كل في مجال عمله.

موضوعات أخرى