الصحة:

نتعقب المخالفين للأنظمة.. ونستقبل أي شكوى

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقدر لكم جهودكم وحسن تعاونكم.. ونشير إلى المقال المنشور في صحيفتكم الغراء بعددها رقم (15356) بتاريخ 20-12-1435هـ بعنوان (من يوقف عبث الإعلام الصحي؟) بقلم الكاتب د. فهد بن دخيل العصيمي، وبداية نقدم شكرنا الجزيل للكاتب الكريم على اهتمامه ومتابعته لكل ما له علاقة بالخدمات الصحية.

ونود الإحاطة بأنه فيما يخص الإعلانات عن المؤسسات الصحية الخاصة وكوادرها فإن الوزارة تتابع كل ما ينشر من إعلانات وتعاقب على ذلك عن طريق لجان النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة، كما أن الإعلان قبل النشر يجب أن يأخذ الموافقة من الوزارة بعد مراجعته من قبل المختصين بعد التأكد من إزالة كل ما يشير إلى الاستغلال أو التضليل أو المبالغة حسب نظام المؤسسات الصحية الخاصة ولائحته التنفيذية.

كما أن الوزارة نشرت عدداً من الإعلانات التحذيرية عن بعض الممارسات غير النظامية، وطلبت من المواطن والمقيم الإبلاغ عنها عن طريق بوابة الوزارة الإلكترونية، أما ما يخص حماية المرضى من الاستغلال فإن ذلك يعود إلى وعي المواطن وعدم الاستسلام لإجراءات طبية غير معتادة والوزارة تستقبل أي شكوى سواء في المديريات أو عن طريق موقع الوزارة ويتم التحقق منها ثم يتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المقصر أو المخطئ.

نأمل الاطلاع والإحاطة والتكرم بنشر إفادتنا في صحيفتكم الغراء.

شاكرين ومقدرين لكم حسن تعاونكم.

وتقبلوا أطيب تحياتنا.

- الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والتوعية الصحية