في ختام الجولة الثامنة لدوري جميل

النصر يكسب موقعة الاتحاد .. الأهلي يمزق شباك الرائد برباعية .. والشعلة يحرق الفتح في الخرج

في مباراة «حمراء» شهدت طرد 3 لاعبين «اتحاديين ونصراوي» نجح النصر في كسب 3 نقاط إثر فوزه على ضيفه الاتحاد بهدفين مقابل هدف ليعتلي الشباب الصدارة وحيدا.. سجل للنصر عمر هوساوي وإبراهيم غالب «من جزائية» وللاتحاد عبد الرحمن الغامدي.

وفي بريدة واصل الأهلي تألقه وكسب مضيفه الرائد بـ 4 أهداف لهدفين ليتقدم الأهلي للمرتبة الرابعة تاركا مضيفه في ذيل الترتيب

وفي الخرج نجح الشعلة في كسب 3 نقاط ثمينة إثر فوزه على ضيفه الفتح بهدف وحيد

النصر × الاتحاد

كتب - عيسى الحكمي / تصوير - فهد السويلم:

أمام أكثر من 13 ألف متفرج على ملعب الأمير فيصل بن فهد استعاد النصر نغمة الانتصارات في الدوري بعد فوزه الثمين على الاتحاد بهدفين لهدف ليبلغ النقطة 21 ويصعد للمركز الثاني متقدما بفارق الأهداف عن الاتحاد الذي تراجع للمركز الثالث بعد تلقيه الخسارة الأولى في وداع المدرب المصري عمرو انور.

لم يكن الكلاسيكو بين العالمي والمونديالي عاديا فقد شهد شوطه الثاني جميع ألوان الإثارة لكن البطاقات الحمراء الثلاث التي أبرزها اليوناني ترتسونس ستافروس بحق محمد حسين من النصر وأبوسبعان وفواز القرني خطفت الانظار وبخاصة طرد الأخير الذي جاء مجانيا نتيجة تدخل غير مبرر من الحارس الاتحادي على مهاجم النصر حسن الراهب «الساقط ارضا» لينال الطرد ويحتسب الحكم ضربة جزاء سجل منها إبراهيم غالب هدف الفوز النصراوي على يمين المخضرم محمد نور الذي تصدى للمهمة في مشهد يضاف للقطات المباراة الخاصة.

فنيا لم يحفل الشوط الأول بالأهداف التي جاءت في الشوط الثاني بداية من عمر هوساوي «48» فغالب «90» وعبد الرحمن الغامدي «92» في حين ظهرت البطاقات الصفراء في ست مناسبات.

دخل الفريقان بدون غيابات مؤثرة في التشكيلة، واتضح من البداية بحث النصر عن تسجيل الأفضلية في الشوط الأول، في حين ركن الاتحاد للهجمات المضادة ولعب مدربه المصري عمروأنور بتحفظ دفاعي في أغلب الدقائق.

شكل ماركينيوس جبهة العمل الأكثر في النصر من خلال انطلاقاته على الرواق الأيسر، ولم يستغل النصر الأخطاء الفادحة التي وقع فيها دفاع الاتحاد بين العبسي والعسيري وحتى باجندوح الذي كان يعود للمساندة لمنع المخاطر المترتبة من ترك السهلاوي بعيدا عن الرقابة.

ونجح وسط النصر المكون من شايع وغالب ويحيى الشهري وأدريان في السيطرة على منطقة المناورة، وظهرت اللقطات الساخنة مع الدقيقة 8 عندما فاتت ضربة ركنية من السهلاوي وغالب، ورد عبد الفتاح عسيري أنشط لاعبي الاتحاد برسم الخطورة لماركينهو الذي سدد رأسية عالية في الدقيقة11.

هدأ رتم المباراة حتى الدقيقة 16 عندما عزف شايع شراحيلي مشهدا فرديا انتهى بسقوطه داخل منطقة الجزاء بعد اعاقته من احمد عسيري لكن الحكم اليوناني تراتسونس لم يحتسب شيئا.

وسدد دياكيتي زاحفة بعيدة عن مرمى العنزي في محاولة اتحادية من حزمة محاولات قليلة، وجاءت الفرصة الأهم ليكون النصر في المقدمة في الدقيقة 22 بيد أن شايع شراحيلي اهدر الكرة التي جاءت على طبق من ذهب أمام فواز القرني بعد خطأ من باجندوح.

ولم يتعامل السهلاوي بطريقة مثالية مع ساقطة أرسلها إبراهيم غالب «25» وبعد ثلاث دقائق يعود السهلاوي ولا يستفيد من خطأ لفواز القرني.

في الدقيقة 36 ادريان يحصل على مناسبة لصناعة هدف بعد أن تجاوز محمد قاسم لكن كرته لا تخطئ القرني، ولم يستفد ماركينهو من خطأ اتحادي قبل خمس من نهاية الشوط الأول، ومرة ثانية لا يحسن شايع شراحيلي التعامل مع الكرة بعد أن فضل خيار التسديد عاليا «43».

أجرى كانيدا خلال الاستراحة تغييره الأول بدخول الفريدي بدلا من أدريان ،وشهدت الدقيقة الأولى فرصة ضائعة لكل جانب ،قبل ان تأتي الدقيقة 48 موعد تسجيل النصر هدف التقدم عن طريق رأسية للمدافع الدولي عمر هوساوي الذي استقبل الرسالة من يحيى الشهري خلف مدافعي الاتحاد وأرسل الكرة على يمين فواز القرني ،وقبل ذلك كانت الفرصة مواتية للسهلاوي للتسجيل بيد أن أحمد عسيري أنقذ الموقف.

حاول الاتحاد الرد سريعا بتسديدة صالح القميزي التي لامست الشباك الخارجية ،وسدد يحيى الشهري من فوق العارضة «55» ،وأجرى عمرو أنور التغيير الأول بدخول بوسبعان بدلا من دياكيتي الذي خرج في الدقيقة 62 غير راض عن الاجراء.

تحسن أداء الاتحاد وأصبح صاحب المبادرة تاركا للنصر الهجمة المرتدة، وتعرض كتيبة كانيدا للنقص العددي في الدقيقة 70 عندما طرد الحكم المدافع محمد حسين بالبطاقة الصفراء الثانية ليسارع كانيدا بإدخال محمد عيد على حساب ماركينيوس، ورد عمرو أنور بعد ثلاث دقائق بمحمد نور بدلا من الظهير صالح القميزي لزيادة مد الهجوم الاتحادي على مرمى العنزي.

وفي أول ظهور حقيقي لمختار فلاته أهدر فرصة اتحادية للتعادل بعد أن وصلته الكرة من المشاكس فهد المولد بيد أن الأول سدد يسارية بعيدة «78» ،

وتعادلت الكفتان عدديا في الدقيقة 81 عندما ظهرت الحمراء بحق البديل الاتحادي محمد ابوسبعان بعد أن نال البطاقة الصفراء الثانية بداعي التحايل حسب رأي حكم المباراة ،ويخرج مدرب الاتحاد عبد الفتاح عسيري ويدفع بعبد الرحمن الغامدي الذي هدد مرمى العنزي برأسية مرت بجانب القائم الأيسر لحارس النصر.

كانيدا من جانبه اجرى تغييره الأخير بدخول الراهب بدلا من السهلاوي، وكاد مختار يعانق التعادل للضيوف في الدقيقة 84 بيد أن العنزي كان الحاضر ليحول التسديدة إلى ضربة ركنية وسط ضغط اتحادي ومرتدات نصراوية.

ويتعرض الاتحاد لضربة مؤلمة عندما منح الحكم البطاقة الحمراء للحارس فواز القرني بعد سلوك غير مبرر باتجاه مهاجم النصر الساقط ارضا حسن الراهب في حين كانت الكرة بين أقدام لاعبي الاتحاد ،واحتسب معها ضربة جزاء للنصر تقدم لها إبراهيم غالب وسجل على يمين محمد نور الذي تصدى للمهمة بعد طرد حارسه.

ولم تنته اثارة الكلاسيكو ففي الدقيقة 92 قلص البديل عبد الرحمن الغامدي الفارق للاتحاد بهدف على يمين العنزي لكن استطاع المحافظة على التقدم ليكسب علامة المباراة ويقفز للنقطة 21 في حين تلقى الاتحاد خسارته الأولى في البطولة وتنازل عن الصدارة للشباب.

الرائد × الأهلي

بريدة - صالح الغفيص:

عمق الأهلي جراح الرائد وأذاقه مرارة الخسارة السابعة بـ 4 أهداف لهدفين ودفعه للمرتبة الأخيرة في سلم ترتيب الفرق, فيما تقدم الأهلي للمركز الرابع وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين البارحة في ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة ضمن الجولة الثامنة من دوري عبد اللطيف جميل .

سجل للأهلي عمر السومة هدفين «ث 34 ود 63» وسلمان المؤشر «4» وأسامة هوساوي «11» فيما سجل للرائد أليكسس مندومو «26» وحسن الطير «37».

باغت الضيوف لاعبي الرائد بهدف مبكر جدا بعدما استثمر المحترف السوري عمر السومة المجهود الذي قام به زميله تيسير الجاسم، عندما جهز كرة على طبق من ذهب وضعها السومة بكل ثقة ودهاء في مرمى الحارس الرائدي أحمد الكسار هدفا أول في الثواني الأولى وتحديدًا الثانية الرابعة والثلاثين من عمر المباراة كأسرع هدف في الدوري لهذا العام .. لاعبو الأهلي لم يعطوا الرائديين مساحة من الوقت لالتقاط الأنفاس وترتيب الأوراق، فأضاف سلمان المؤشر هدفا ثانيا لفريقه إثر تلقيه تمريرة من الجاسم واجه بها الكسار ووضع الكرة داخل المرمى .. ومن خطأ للأهلي على مشارف منطقة 18 نفذه الجاسم بحرفنة لتجد المتابع أسامة هوساوي الذي تعامل مع الكرة بالشكل الأمثل مسجلاً هدفا ثالثا للأهلي .. ورغم تأخر الرائد بثلاثة أهداف في وقت مبكر جدًا إلا أن لاعبي الفريق لم يدب في نفوسهم اليأس، فكانت هناك محاولات جادة للعودة للمباراة وشنوا عددا من الهجمات إلا أنه لم يكتب للكثير منها النجاح , ونجح محترف الرائد الكاميروني موندمو هدف فريقه الأول من تصويبة من خارج المنطقة , وينجح المغربي حسن الطير في تقليص النتيجة عبر الهدف الثاني من كرة ثابتة لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين للرائد.

وفي الشوط الثاني حاول أصحاب الأرض العودة للمباراة من خلال تسجيل التعادل قابله رغبة أهلاوية بالتعزيز، حيث تبادل الفريقان الهجمات المكثفة التي كان ينقصها التركيز في اللمسات الأخيرة حتى تمكن الأهلي من تحقيق مراده بإحراز الهدف الرابع بواسطة السوري عمر السومة الذي نفذ كرة ثابتة مستغلاً تفكك الحائط البشري .. وهو الهدف الذي أحبط الطموح الرائدي وقتل الرغبة بالتسجيل رغم أن هناك محاولات لكنها تأتي على استحياء في الوقت الذي ظهر اكتفاء لاعبي الأهلي بهذه النتيجة حتى وان كان هناك بعض اللمحات والمحاولات لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي 4 -2.

الشعلة × الفتح

الخرج - فهد السميح:

كسب فريق الشعلة ضيفه الفتح بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في الخرج التي لم ترتق للمستوى المطلوب.

الشوط الأول بدأ بسيطرة نسبية للشعلة بفضل الانضباطية التي كان عليها عناصر الفريق وكاد صامويل يفتتح التسجيل إثر انفراده بالعويشر إلا أن احمد ديب كان بالمرصاد, وبعد هذه الفرصة انحصر اللعب وسط الملعب حتى انتهى الشوط بالتعادل السلبي , وفي الشوط الثاني أجرى مدرب الفتح تبديلات هجومية , وفي الدقيقة 64 يمرر البرازيلي اندرية كرة بين المدافعين لصامويل الذي واجه العويشر وسددها في المرمى هدف أول للشعلة , وبعد الهدف يواصل الشعلة أفضليته , وحرمت العارضة الفتح من فرصة التعديل بعد أن تصدت لتسديدة التون , وفي الوقت بدل الضائع ينفذ ياسين بخيت هجمة مرتدة ويدخل داخل الـ 18 ويعرض الكرة ليونس عليوي الذي سددها برأسه خارج المرمى، لينهي الحكم عبد العزيز الفنيطل بفوز الشعلة بهدف دون مقابل وبذلك يرتفع رصيد الشعلة لـ 4 نقاط فيما بقى الفتح على رصيده السابق 6 نقاط.

موضوعات أخرى