محلل (الجزيرة) القانوني:

ركلة جزاء للنصر غير معلنة .. وهدف اتحادي صحيح ألغاه الحكم المساعد

قال محلل «الجزيرة» القانوني والمحاضر ومقيم الحكام بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم اليوناني ترسونس ستافروس فات عليه ركلة جزاء لفريق النصر في الدقيقة 15 و57 ثانية عندما قام مدافع الاتحاد بركل وإعاقة مهاجم النصر إبراهيم شراحيلي، كما وأحسن في احتساب ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 86 و31 ثانية، عندما قام حارس الاتحاد فواز القرني بسلوك مشين بضرب مهاجم النصر حسن الراهب وهو ملقى على الأرض، ولكن الواجب في الأساس على الحكم أن يوقف اللعب ويحتسب ركلة حرة غير مباشرة للاتحاد على الراهب لتحايله ولا وجود هناك لمخالفة ارتكبها مدافع الاتحاد.

فيما يخص العقوبات الإدارية جميع البطاقات كانت مستحقة ما عدا البطاقة الصفراء للاعب الاتحاد محمد أبو سبعان فلم يرتكب اي مخالفة ولم يتحايل بالسقوط إذا بطاقة غيرمستحقة لأبو سبعان.

طرد محمد حسين وفواز القرني مستحق. ولا وجود لركلة جزاء للاتحاد في الدقيقة 57 و43 ثانية، وأيضاً لا وجود ركلة جزاء للاتحاد في الدقيقة 64 و54 ثانية. خالد الغامدي مدافع النصركان يستحق بطاقة صفراء في الدقيقة 13 و14 ثانية.

المساعد الثاني كوستاراس بوليكرونس أخطأ في عدم احتساب هدف للاتحاد في الدقيقة 35 و16 ثانية كان الواجب احتساب الهدف لأنه تسلل والحالة حسب نص القانون تعطي استمرارية للعب صحيح، فهد المولد في موقف تسلل لكن الكرة وصلته من مدافع النصر عمر هوساوي، وفي هذه الحالة على الحكم إعطاء استمرارية اللعب وكان الواجب على الحكم إعطاء إشارة لمساعده واحتساب الهدف.

موضوعات أخرى