(موهبة) تدرب الأمهات على (الإنترنت الآمن)

الجزيرة - خالد الحارثي:

نظمت مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع «موهبة» أمس الأولالملتقى الأول لأصيل ورسيل في مقر موهبة بالرياض، بمشاركة 140 طالبا وطالبة في المرحلة الابتدائية من مدارس مبادرة موهبة للشراكة مع المدارس وأمهاتهم. وتضمن الملتقى عرضا مسرحيا تناول تدريب الأطفال على البرمجة المبسطة ومهارات التفكي، ومحاضرة مشتركة بين الأمهات والأطفال بعنوان «الإنترنت الآمن» قدمتها الأستاذة رانيا الشريف، ومحاضرة للأمهات موضوعها (التربية الإيجابية) قدمتها الدكتورة سارة العبدالكريم، بجانب ورشة عمل للأطفال قدمتها الأستاذة نورة اللحيدان لتعليم الأطفال مهارات التفكير الأساسية.

ويهدف الملتقى إلى تحقيق جملة من الأهداف من بينها الترويج لبوابة أصيل ورسيل على شبكة الإنترنت http://kids.mawhiba.org، ورفع الوعي بين الأمهات حول مواضيع الموهبة والإبداع، بجانب تطوير مهارات التفكير عند الأطفال .

جدير بالذكر أن أصيل ورسيل شخصيتان كرتونيتان لأخ وأخت في سن 8 و 10 سنوات، يسعيان لنشر الوعي بأهمية الموهبة والموهوبين، واحتياجات الأطفال لمهارات التفكير والمهارات الحياتية، عبر مغامرات شيقة وممتعة ومواقف مختلفة تتعرض لها الشخصيتان في القصص أو في سلسلة الحلقات الكارتونية على موقع عالم أصيل ورسيل على شبكة الإنترنت .