د. هيا العواد: المشرفات التربويات حلقة الوصل بين الوزارة والمعلمة

الجزيرة - ناصر السهلي:

شددت وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم (بنات) الدكتورة هيا العواد على أهمية دور المشرفات التربويات في العملية التعليمية، كونها حلقة وصل بين الوزارة ومعلماتها.وقالت العواد خلال كلمتها في افتتاح اللقاء الخاص بمديرات ورئيسات أقسام الإشراف التربوي: «أشكركم على الحضور، وأؤكد لكم اهتمام المسؤولين في الوزارة بالإشراف التربوي وإدراكهم التام لأهمية دوره في تطوير العملية التعليمية من خلال مهامه المتعددة».وأضافت للمشرفات الحاضرات: «أنتن قائدات في مجال عملكن، وتعملن على تطوير الكوادر البشرية في المدارس، خصوصاً المعلمات، وأنتن حلقه وصل بين الوزارة ومعلماتها». وأكدت أن أية تطور للمعلمة والقيادات المدرسية وبيئات التعلم لا يمكن أن يتم إلا من خلال المشرفات، «أنتن المعول عليهن في قيادة التطوير»، داعيةً جميع المشرفات إلى القيام بدورهن الكبير في دعم ومساندة المعلمات من أجل تحقيق الأهداف النبيلة للإشراف التربوي.

وتحدثت المدير العام للإشراف التربوي نهاية الخنين في كلمتها عن أهم مسؤوليات الإشراف التربوي، كتهيئة الميدان للإيمان بحتمية التغيير الإيجابي كقاعدة لتطوير بيئات التعلم وتحسين مخرجاتها وصناعة القيادات ودعمها، موضحةً أن الإشراف أداء منظومي وبناء استثماري، وهو مطلب حتمي لنجاح العمل التربوي. ووجهت الخنين شكرها إلى وكيل وزارة التربية والتعليم (بنات) الدكتورة هيا على دعمها الدائم والمستمر للإشراف التربوي.

وتضمن اللقاء شرحاً توضيحياً عن منظومة قياده الأداء الإشرافي، وأهمية برنامج «نور» للإشراف التربوي، والرد على جميع الاستفسارات من قبل إدارات التربية والتعليم. وألقت المشرفة فائزة الحبس التوصيات التي خلص إليها اللقاء.