جامعة ليدز البريطانية تستخدم بحث المبتعثة ندى أبوعرب مرجعاً لطلاب الدراسات العليا

الجزيرة - المحليات:

اعتمدت جامعة ليدز البريطانية استخدام بحث طالبة الدكتوراه في تخصص العلوم الطبية الحيوية ندى خالد أبو عرب كمرجع أساس لطلاب الدراسات العليا في تخصصها والتي تعتمد في نتائجها على الأبحاث المتميزة.

وتعمل المبتعثة ندى أبو عرب في أحد المعامل الطبية المتخصصة في علم القنوات الأيونية في جامعة ليدز، حيث تكمن أهمية بحثها في توضيح آلية غير معروفة تؤدي إلى موت الخلايا المبطنة للأوعية الدموية، مسببة مرض تصلب الشرايين عند مرضى السكري.

وقالت ندى أبو عرب إن ما يجده المبتعث السعودي من دعم واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ومتابعة من سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن، وعلى رأسها الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، كان له الأثر في تميز المبتعث السعودي وتطوره وتقديم أبحاث ذات قيمة علمية، ومبهرة للطلاب الأجانب والجامعات البريطانية.

وكانت سفارة خادم الحرمين الشريفين بلندن قد كرمت المبتعثة ندى أبو عرب تزامنا مع ذكرى اليوم الوطني للمملكة ، الذي أقيم مؤخرا في السفارة عقب اختيارها ضمن أفضل عشرة مبتعثين سعوديين على مستوى المملكة المتحدة.

كما تم تكريمها من قبل جامعة ليدز لحصولها على جائزة المركز الأول والوحيد في المؤتمر السنوي لطلاب الدكتوراه في تخصص العلوم الطبية الحيوية.

جدير بالذكر، أن المبتعثة ندى أبو عرب، تدرس بجامعة ليدز، التي هي إحدى الجامعات العريقة وتصنف من ضمن أوائل الجامعات البريطانية، كما شاركت بملخصات علمية في مؤتمرات ببريطانيا وأمريكا، كما تم تكريمها من كلية الطب بجامعة الملك سعود للشؤون الصحية إثر تميزها في الأبحاث الطبية لعام 2014م.