تعليم المدينة المنورة يكرم الفائزين في برنامج المدارس المعززة للصحة

المدينة المنورة - مروان قصاص:

رعى مدير عام التربية والتعليم بالمدينة المنورة الأستاذ ناصر العبدالكريم, الحفل الذي أقامته ادارة الصحة المدرسية لتكريم المدارس المعززة للصحة لعام 1435/1434 بحضور مساعدي المدير العام ومديرو مكاتب التربية والتعليم, وعدد من القيادات التربوية والمشرفين التربويين ومديري المدارس.

وتضمن الحفل كلمة لمدير الوحدة الصحية الرئيسية الدكتور صلاح أبا الخيل, أكد فيها على أن مفهوم المدارس المعززة للصحة يقوم على إعادة تأهيل المدرسة لتتمكن من تعزيز وتطوير الصحة بين طلابها ومنسوبيها.

هذا وقد حصلت 24 مدرسة من مدارس البنين على المستوى الذهبي, وحصلت 55 مدرسة على المستوى الفضي وحصلت 29 مدرسة على المستوى البرونزي. كما حصلت مدارس البنات بالمنطقة على عدد 39 مدرسة للمستوى الذهبي وعدد 26 مدرسة على المستوى الفضي وعدد 19 مدرسة على المستوى البرونزي ليصل عدد المدارس في المنطقة التي تبنت البرنامج, وحصلت على مستويات وشهادات (192) مدرسة مقسمة (108) بنين و(84) بنات.

بعد ذلك ألقى مدير مدرسة حطين الابتدائية القائد التربوي الأستاذ عبدالرحمن الحسيني, كلمة عن تجربة المدرسة في تنفيذ برنامج المدارس المعززة للصحة.

وفي ختام الحفل تم تكريم مديري مكاتب التربية والتعليم وعدد من مديري الإدارات والمشرفين التربويين والأطباء والفنيين من الصحة المدرسية، والمرشدين الصحيين والمدارس المتميزة, والجهات الداعمة للبرنامج.

موضوعات أخرى