لجنة اعتماد الـ(J.C.I) تزور مستشفى الخميس للولادة والأطفال

أبها - محمد السيد:

خضع مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال على مدار الخمسة أيام الماضية للمسح المكثف المبدئي من قبل اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (J.C.I)، وذلك ضمن خطة الوزارة للمرحلة الثالثة لاعتماد مستشفيات وزارة الصحة.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير، مشيراً إلى أن مدير المستشفى بالنيابة المهندس علي القحطاني، قام بتقديم عرض مرئي شرح من خلاله الخطة الاستراتيجية للمستشفى والتي تمتد لمدة ثلاث سنوات قادمة والتي نوقشت من خلال المجلس التنفيذي، حيث شارك في إعداد الخطة منسوبي المستشفى ومن ثم اعتمادها من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي, متضمنة عدة أهداف من شأنها خدمة المريض.

ثم ألقى مدير الجودة الصيدلي عبدالرحمن عسيري، محاضرة سلط فيها الضوء على مشاريع التحسين ومؤشرات الأداء حسب متطلبات معايير الجودة.وأضاف النقير، بان اللجنة قامت خلال هذا الأسبوع بجولات ميدانية ومراجعة الوثائق والملفات الخاصة بالجودة وتنظيم ورش عمل واجتماعات لمنسوبي المستشفى.

من جهته ذكر مدير المستشفى المهندس علي القحطاني، بأن التقييم التجريبي والنهائي سيكون خلال عام 2015م مقدما شكره لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير على دعمه اللا محدود والمستمر لبرامج الجودة بالمستشفى وتوجيهه ببذل قصارى الجهد لخدمة المرضى والمراجعين.

موضوعات أخرى