خلال استقبال رئيس مجلس الشورى له

رئيس مجلس النواب الأفغاني يقدر جهود المملكة في دعم بلاده

الرياض - واس:

عقد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس في الرياض أمس اجتماعاً بمعالي رئيس مجلس النواب بجمهورية أفغانستان الإسلامية الأستاذ عبدالرؤوف إبراهيمي، والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة تستغرق عدة أيام.

وفي بداية الاجتماع نوه رئيس مجلس النواب الأفغاني بالعلاقات الثنائية المتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أفغانستان، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات معها وتنميتها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وقدر معالي رئيس مجلس النواب الأفغاني للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - جهودها في دعم أفغانستان في سبيل إحلال السلام والاستقرار في بلاده، مستعرضا خلال اللقاء أوجه العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات، ولاسيما في مجال العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الأفغاني، داعياً إلى تكثيف الزيارات المتبادلة بين الجانبين وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية السعودية الأفغانية.

من جانبه أثنى معالي رئيس مجلس الشورى على مستوى العلاقات التي تربط المملكة وجمهورية أفغانستان، مشيراً إلى أن سياسة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين تؤكد دائماً على دعم التعاون مع الدول الإسلامية الشقيقة في شتى المجالات بما يعود بالخير على شعوب ودول العالم الإسلامي، وإسهاما في تعزيز التقارب والتعاون الإسلامي.

كما بحث الجانبان مجالات التعاون بين مجلس الشورى ومجلس النواب الأفغاني على صعيد تبادل الخبرات البرلمانية والإدارية، وسبل استغلال الإمكانيات المتاحة في هذا الاتجاه.

موضوعات أخرى