برعاية وزير التعليم العالي

جامعة الملك عبد العزيز تنظم الملتقى العلمي الثالث لسلامة الجامعات

جدة - الجزيرة:

تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وبرئاسة معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب، تنظم الجامعة الملتقى العلمي الثالث للعاملين في مجال السلامة بالجامعات، بعنوان: السلامة والصحة المهنية في مؤسسات التعليم العالي، وذلك خلال الفترة من 26- 28 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 15-17 فبراير 2015م.

وقد أوضح معالي مدير الجامعة أن الملتقى منبر لتبادل المعرفة والمهارات والخبرات بين الخبراء والمتخصصين والمهتمين بالسلامة والصحة المهنية، ومن شأنه أن يحقق نتائج إيجابية ومخرجات علمية تسهم في تطوير هذا المجال الحيوي. مشيراً إلى أن الملتقى ترجمة واقعية لتوجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين واهتمام وزارة التعليم العالي بتحسين السلامة الصحية والمهنية في الجامعات، لما لذلك من تأثير إيجابي على العملية التعليمية والتنمية المجتمعية، وكونه صورة من صور التعاون بين المؤسسات الحكومية والجامعات في تعزيز إدارة السلامة والصحة المهنية على أُسس علمية تسهم في التنمية الشاملة.

وسوف يناقش الملتقى عدداً من القضايا المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية وفي مقدمتها التحديات المستجدة في هذا المجال. ويهدف إلى تقديم الأساليب المبتكرة التي يتم تطويرها للتعامل مع التحديات والمستجدات في مجال السلامة، وتبادل الحلول التي تُمكن الجامعات من مواصلة عملياتها التعليمية والبحثية مع المحافظة على أعلى مستوى من معايير السلامة والصحة والمهنية.

كما يشكل الملتقى دعماً للاستراتيجية الوطنية في توفير مبادئ السلامة والصحة المهنية في مختلف مواقع العمل وخصوصاً في قطاع التعليم الذي شهد نمواً كبيراً في المملكة.

يذكر أن موعد الإخطار بقبول الأبحاث سيكون يوم السبت 15 محرم 1436هـ، وآخر موعد لتلقي الأبحاث بعد إجراء التعديلات النهائية يوم الأحد 8 صفر 1436هـ.

موضوعات أخرى