تبوك: إيقاف سائق شاحنة بحالة غير طبيعية بالقوة الجبرية

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

أنقذ رجال الأمن بتبوك المارة من وقوع كارثة بسبب قائد شاحنة رفض التوقف لنقطة أمنية وواصل سيره في شاحنته العملاقة لداخل مدينة تبوك حسب ما ذكره الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك المقدم خالد الغبان. وبين المتحدث أن السائق شاب سعودي في العقد الثالث من عمره كان في حالة غير طبيعية ولا يرتدي ملابس.

وجاء في بيان الشرطة أنه أثناء قيام النقطة الخاصة بقوة أمن الطرق بمركز الطلعة (45 كم عن مدينة تبوك باتجاه المدينة المنورة) لعملها المعتاد للتأكد من نظامية المركبات التي تسلك الطريق وعند محاولة أفراد النقطة استيقاف إحدى الشاحنات الخاصة بنقل الوقود رفض قائدها الوقوف للنقطة واستمراره بالمسير باتجاه مدينة تبوك وعليه جرى بسرعة تمرير المعلومة والتنسيق مع غرفة العمليات بالمنطقة والاستمرار بمتابعته من قبل دوريات أمن الطرق لمحاولة إيقافه إلا أنه رفض الوقوف نهائياً وتم كذلك وضع نقطة تمركز بدوار صحاري من قبل دوريات المرور والدوريات الأمنية إلا أنه كذلك رفض الوقوف أيضاً واستمراره بالمسير داخل المدينة.

وقال إنه تم إبعاد المركبات والمشاة التي كانت بطريق الشاحنة احترازيا منعا لوقوع أي حوادث حتى تم بفضل من الله إيقافها باحترافية من قبل رجال الأمن والقبض على السائق قبل وقوع كارثة لاقدر الله ودون حدوث أي خسائر تذكر.

وقد اتضح بأن السائق سعودي الجنسية بالعقد الثالث من العمر وغير مرتدٍٍ لملابسه ويشتبه بأنه بحالة غير طبيعية وتم تسليمه لمركز شرطة السليمانية لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه بعد أن قامت كافة الدوريات ورجال الأمن المشاركين بالمهمة بجهود مميزة حتى تم القبض على السائق المتهور وإيقافه دون إطلاق نار أو وقوع أي خسائر في الأوراح أو الممتلكات.