وجد بحوزته 200 ألف عبوة

أمانة المدينة تضبط آسيوياً يسحق الفحم ويسوّقه كحلاً!

المدينة المنورة - مروان قصاص:

تمكّن أعضاء مكافحة الغش التجاري بالإدارة العامة لشؤون الأسواق في أمانة منطقة المدينة المنورة البارحة الأولى من ضبط أحد العمالة الوافدة من الجنسية الآسيوية بعد تورطه في سحق الفحم وتعبئة في عبوات لإيهام المستهلكين بأنه كحل من خلال تسويقة على المحلات التجارية باستخدامه ملصقات تجارية لأشهر الماركات المتخصصة في بيع الكحل.

وتعود تفاصيل عملية الضبط التي قام بها فريق العمل بقيادة سليمان المحمدي ونايف المزيني من الإدارة العامة للأسواق بمشاركة مراقبي بلدية العقيق حينما تم الاشتباه في سيارة عائلية يقودها أحد العمالة في أحد الشوارع بحي عروة، حيث تم استيقافها وبتفتيشها عثر بداخلها على عبوات من المنتج وبالتحقق منه اتضح أنه مصنوع من الفحم, حيث اعترف المتورط بمزاولته تصنيع وتعبئة الكحل في المنزل الذي يقطنه بحي عروة.

من جانبه أوضح مدير الإدارة العامة لشؤون الأسواق في أمانة منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبد الله سليهم أنه بعد ضبط الوافد المتورط وبالشخوص إلى منزله وبتفتيشه عثر بداخله على كميات كبيرة من الكحل المغشوش تقدّر بـ (200) ألف عبوة, بالإضافة إلى 30 كلجراماً من خليط الكحل. إضافة إلى 200 ألف ملصق لعلامات تجارية شهيرة يستخدمها في تسويق المنتج, كما بيَّن أيضاً أنه تم العثور على مبالغ مالية تقدَّر بأكثر من 46 ألف ريال، كما بيَّن أنه تمت مصادرة المضبوطات وتم إتلافها, فيما تمت إحالة المتورطين إلى مركز شرطة العزيزية لاستكمال إجراءات التحقيق. ‏

شارك في عملية ضبط المتورطين النقيب فيصل علي الأحمدي مندوب مركز شرطة العزيزية, سعود المطرفي مندوب بلدية العقيق.