يهدف إلى رفع كفاءة المعهد في تقديم نشاطاته وتحقيق أعلى عائد من التدريب

معهد الإدارة العامة يوقع مشروع تطوير الجدارات

الجزيرة - المحليات:

وقَّع معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي مع شركة ايون هيوت العالمية عقد مشروع تطوير نموذج الجدارات، وتقديم الاختبارات الإلكترونية المتعلقة بالاحتياجات التدريبية لمنسوبي معهد الإدارة العامة. ويهدف المشروع إلى بناء نموذج جدارات خاص بموظفي المعهد لتحديد احتياجاتهم التدريبية بشكل دقيق عن طريق اختبارات إلكترونية، يتم من خلالها تحديد النشاط التدريبي المناسب لكل موظف. وأوضح معالي الدكتور الشعيبي أن «إدارة المعهد، وسعياً منها نحو تحقيق الأهداف الطموحة التي على ضوئها تم إنشاء المعهد، دأبت على الدفع بكل ما من شأنه تطوير موارده البشرية، التي تعتبر أهم أصول المعهد، والتي يفخر يعتز بها. واستمراراً في هذا النهج فقد أصبح من الضروري توظيف أحدث طرق التدريب والاستفادة من التقنية الحديثة لتحقيق أعلى العوائد منه».

ويُعتبر معهد الإدارة العامة من أوائل الأجهزة الحكومية في المملكة التي تطبق مشروع تطوير الجدارات للموارد البشرية. ويتطلع المعهد من خلال هذا المشروع إلى رفع الكفاءة الإنتاجية لموظفيه؛ ما سينعكس بشكل مباشر على نشاطاته الإدارية المختلفة من تدريب وبحوث واستشارات وتوثيق.

من جانبه، قال سعادة نائب المدير العام للمعهد للتطوير والجودة المكلف الدكتور بندر السجان: إن هذا المشروع يهدف إلى رفع كفاءة المعهد في تقديم نشاطاته المختلفة، وذلك من خلال تحقيق أعلى عائد من نشاط التدريب، الذي يعتمد بشكل كبير على التحديد الدقيق للاحتياجات التدريبية للزميل والزميلة؛ إذ سيتم بناء نموذج الجدارات للمعهد كله، وبناءً عليه يتم توظيف اختبارات إلكترونية، تهدف إلى إعلام كل موظف وموظفة في المعهد بفرص تعزيز جداراته لأداء مهامه الوظيفية؛ وبالتالي سيتمكن من تحديد النشاط التدريبي الذي سيلتحق/ تلتحق به بشكل دقيق خلال المشاركة في النشاطات التدريبية التي يقدمها المعهد؛ ما سيرفع مستوى المعهد باطراد. ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المشاريع التطويرية الداخلية كمشروع ضمان الجودة والاعتماد، والخارجية كمشروع التعاون مع الجامعات والتدريب الصيفي، التي يقوم عليها المعهد لتجويد الأداء والتحفيز، ونقل الخبرات المتميزة، وتوظيف أفضل الممارسات في نشاطاته.