د. الرومي: من مسئولياتنا تقويم المدارس الحكومية والأهلية

هيئة تطوير التعليم: خطة لإعادة بناء الاختبارات الموحدة العامة لكل مرحلة

الجزيرة - ناصر السهلي:

ثمن معالي محافظ هيئة تقويم التعليم العام دور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد على مايقدمونه من رعاية لقطاع التعليم. وقال خلال المؤتمر الصحفي الاول لانطلاق مشاريع الهيئة اننا حريصون بشدة على تحقيق أهداف الهيئة ورفع جودة التعليم العام في المملكة.

وأكد الرومي على أهمية تحسين مخرجات التعليم من خلال بناء المعايير الخاصة بمناهج التعليم العام يدعم وبشكل واضح مسيرة التنمية والاقتصاد الوطني في المملكة، مشيرا أن الهيئة تسعى لتطوير وإعادة بناء الاختبارات الموحدة العامة لكل مرحلة من مراحل التعليم ووضع المعايير المهنية لها وفق خطة شاملة. وأضاف د. الرومي أن من مهام الهيئة تقييم أداء المدارس العامة والمدارس الأهلية واعتماد كل منهما بصفة دورية كما يتم تقييم برامجهما الدراسية بشكل دوري.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى لإصدار التراخيص للأفراد والمؤسسات المتخصصة في تقويم التعليم العام ما يسمح لهم بإجراء عملية التقويم والتقييم.

وعن خطة الهيئة أوضح الرومي ان خطة الهيئة تقوم على اعداد نظام لتقويم التعليم بما يضمن جودة التعليم العام بما في ذلك وضع معايير متقدمة للتعليم بمختلف مراحلة بحيث يمكن استخدام هذه المعايير في تقويم وقياس كفاءة وفاعلية الأداء على مستوى المؤسسات والبرامج على حد سواء.