شدد على اهتمام حكومة خادم الحرمين بذوي الاحتياجات الخاصة

سفير دولة الكويت: الفئة تشكِّل ظاهرة في دول المجلس الخليجي

الجزيرة - علي بلال / تصوير - حسين الدوسري:

أكد سفير دولة الكويت الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - والمسؤولين والجهات ذات الاختصاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

وشدد السفير في كلمته خلال استقباله أمس أعضاء رحلة الأمل الكويتية في قاعة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض على تعاون صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في المجال الإنساني، مشيراً إلى أن الاحتياجات الخاصة تشكل ظاهرة في دول مجلس التعاون الخليجي؛ والدليل على ذلك كثرة الجمعيات الخيرية في دول المجلس، وكذلك المراكز المختصة التي تدرس أهمية وكيفية تعزيز أنواع الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، أكد الامين العام المساعد للشؤون القانونية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية حمد المري جهود دول المجلس بكل ما يتعلق بالاحتياجات الخاصة؛ إذ وجه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون قبل ثلاث سنوات الهيئة الاستشارية لمجلس التعاون بإعداد دراسة لذوي الاحتياجات الخاصة والحد من الإعاقة، مشيراً إلى أن الدراسة انتهت إلى إصدار قرار سنة 2010م قبل توجيه أصحاب الجلالة - حفظهم الله - باعتماد الدراسة التي أُعدت، وتوجيه اللجان الوزارية المختصة بالاستفادة منها، والعمل على تنفيذها. مؤكداً أن المملكة العربية السعودية رائدة في مجال العمل الإنساني في العالم. وقال المدير التنفيذي لرحلة أمل الكويتية يوسف الجاسم إن الهدف من الرحلة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدم عزلهم عن المجتمع.