فيما التحقت 500 سيدة من نساء الشرقية ببرنامج يعنى بالصحة والسمنة والرياضة

السعودية في المركز الثاني خليجياً والمنطقة الشرقية الأعلى في السمنة على مستوى المملكة

الخبر - عبير الزهراني:

تشارك نحو 500 سيدة في برنامج «صحتي حياتي3», الذي يقام في الغرفة التجارية وتنظمه جمعية السكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية اليوم (الثلاثاء).

وبحسب رئيسة اللجنة النسائية ومديرة الملتقى ومساعد المدير العام للصحة العامة بالمنطقة الشرقية د. خلود مغربل، فإن البرنامج يهدف إلى زيادة الوعي الصحي للمرأة السعودية حول أهمية تبني أسلوب صحي وتناول الأغذية المتوازنة قليلة الدسم والغنية بالألياف الغذائية, وممارسة التمارين الرياضية المنظمة وتجنب السمنة وتشجيع المرأة على عمل الفحوصات الطبية الدورية. بالإضافة إلى مكافحة الأمراض غير المعدية التي تعاني منها المرأة مثل هشاشة العظام والسمنة والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب وبعض أنواع السرطانات، وبناء مجتمع سعودي أكثر صحة وحيوية والاستثمار في صحة الأسرة السعودية, وخاصة الأطفال من أجل مستقبل أفضل للمملكة.

وأكدت د. مغربل: أن الجمعية تعمل على الاستثمار في صحة المرأة من خلال تبني أسلوب حياة صحي يعتمد على الغذاء المتوازن وممارسة الرياضة, وذلك بعد ارتفاع أعداد المصابين بالسمنة في المملكة الذي قارب الـ35% من عدد السكان فيما تحتل المملكة المرتبة الثانية في السمنة على مستوى الخليج, وتأتي المنطقة الشرقية الأعلى على مستوى المملكة, فيما وصلت نسبة هشاشة العظام 50% بين النساء و30% بين الرجال.

موضوعات أخرى