28-10-2014

(WakeUp Call#)؟!

يبدو أن مشاهير الفن العربي من (الجنس اللطيف) لن يشاركن في آخر صرعة عالمية لجمع التبرعات، مثلما كان حالهنّ مع تحدي (دلو الثلج)، الذي حصد 100 مليون دولار لصالح مرضى (التصلب العصبي)!

نجومنا - غير صادقين - مع جمهورهم في الغالب؟! أعتقد أن عدداً قليلاً منهم، يمكنهم التصوير على سرير النوم، فور الاستيقاظ - دون تجميل - ومن ثم نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي للتذكير بأهمية التبرع (لأطفال سوريا)، بينما الأغلبية لا يمكنهم المغامرة للظهور (بأشكالهم الحقيقة) دون تعديل، وتلميع، حتى لا يخسروا نجوميتهم لأن الفن لدينا - مظهر وليس مخبراً - تبعاً للفكرة والمبادرة التي أطلقتها سفيرة (اليونيسيف) بالمملكة المتحدة لمساعدة الأطفال المشردين، والتي شارك فيها المئات من الفنانين حول العالم، بتصوير أنفسهم فور الاستيقاظ من النوم!

بعض - الفنانين والفنانات - حقيقتهم صعبة دون (المساحيق، والصبغات)، وربما يُصاب الجمهور - بصدمة - انظر لبعض المشاهد في (مسلسلاتنا الخليجية)، كيف تستيقظ الفنانة من النوم وهي (بكامل أناقتها)؟ نحن لا نجرؤ حتى على - تمثيل - الحقيقة!

في موضوع متعلّق - بالنوم - يدور في بريطانيا هذا الأسبوع - جدل كبير - حول دعوات أطلقها أعضاء في البرلمان (لجلب قطط) من أجل القضاء على (الفئران) التي انتشرت بشكل كبير في مبنى البرلمان، وباتت تهدد الصحة العامة!

اللجوء إلى (الهررة) للقضاء على الفئران - قضية شائكة - لا سيما بعد تجربة تعيين القط (لاري الشهير) العام 2011 في مبنى رئيس الوزراء بهدف القضاء على (فأر) رصدته عدسات المصوِّرين آنذاك!

ولكن (لاري) خيَّب الآمال، فهو لم يطارد (الفأر) أو يقضي عليه حتى الآن، لأنه يقضي معظم الوقت (نائماً)، فقط يحصل على الكثير من الحلويات والهدايا، ويتفرّغ لعدسات وفلاشات المصوِّرين عند استيقاظه، على طريقة هاشتاق (مبادرة النجوم) أعلاه!!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net

fj.sa@hotmail.com

مقالات أخرى للكاتب