النعيمة يمثل المملكة في الاستفتاء الخاص باختيار منتخب الخليج 2014

الشريف يستقبل وفد الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي ويطلع على مشروع استفتاء منتخب الخليج

استقبل د. أحمد الشريف، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وفد الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي برئاسة سالم الحبسي رئيس الاتحاد، وحضور فواز الشريف رئيس لجنة الشباب في الاتحاد الخليجي ومحمد الجوكر الأمين العام للجنة الإعلام الرياضي في الدولة ومحمد الكوس سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الاستفتاء الذي أطلقه الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي.

وأطلع سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي د. أحمد الشريف على فكرة الاستفتاء الخاص باختيار منتخب الخليج 2014 الذي ينظمه الاتحاد، مقدماً شرحاً مفصلاً عن آلية الاختيار من خلال متابعة أداء اللاعبين، وتقييم مستوياتهم عبر عدد من السفراء الذين يمثلون مختلف دول الخليج.

من جانبه، أشاد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بفكرة الاستفتاء مؤكداً أنها تسهم في رفع مستوى التنافس بين اللاعبين، وتزيد من إثارة البطولة، مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي من أجل تطوير الرياضة في منطقة الخليج العربي. مؤكداً أن ما يقدمه الاتحاد يجد التقدير من الجميع.

وأوضح الشريف أن المجلس يرتبط بعلاقة شراكة قوية مع الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، تم تأطيرها بتوقيع مذكرة تفاهم، مبدياً سعادته بالتعاون المثمر والبناء بين الطرفين، وواعداً باستمرار العمل مع الإعلام لتحقيق الأهداف المشتركة.

وقال: «الإعلام الرياضي يعتبر شريكاً استراتيجياً رئيسياً بالنسبة لنا في مجلس دبي الرياضي، ولدينا قناعة كبيرة بأهمية الإعلام وتأثيره الكبير في عملية التطوير الرياضي، وسعادتنا لا تحدها حدود باستقبال وفد يمثل الإعلام الرياضي الخليجي الذي نعول عليه كثيراً في دفع عجلة الرياضة إلى الأمام».

من جهته، شكر سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي مجلس دبي الرياضي ود. أحمد الشريف على حسن الاستقبال، كما عقد مؤتمراً صحفياً على هامش الزيارة أوضح خلاله أن فكرة الاستفتاء جاءت بهدف تعزيز الدور الإعلامي للدورة، وإعطاء اللاعبين دافعاً أكبر للمنافسة، إضافة إلى سعي الاتحاد لرفع القيمة الإعلامية للدورة التي تُعتبر أقوى البطولات على المستوى الخليجي.

وتحدَّث الحبسي عن آلية اختيار المنتخب الخليجي، الذي سيتم بواسطة السفراء من الدول المشاركة في البطولة، مضيفاً بأن الإعلاميين من الدول المختلفة سيشاركون في ترشيح اللاعبين من خلال مباريات دورة الخليج، مشيراً إلى أن إعلان التفاصيل الكاملة للاستفتاء سيكون عبر مؤتمر صحفي، يُعقد في العاصمة السعودية الرياض بتاريخ 10 أو 11 نوفمبر 2014.

وأوضح الحبسي أن الاتحاد الخليجي اختار سفيراً من كل دولة؛ ليمثلوا دولهم في الاستفتاء، وتم اختيار الكابتن محمد الكوس ليمثل دولة الإمارات العربية المتحدة، خليل شويعر من مملكة البحرين، صالح النعيمة من المملكة العربية السعودية، فلاح حسن من العراق، عارف خميس من دولة قطر، وائل سليمان من دولة الكويت، شرف محفوظ من اليمن وناصر حمدان من سلطنة عمان.

وأعلن رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي رصد جوائز التميز في الأداء لأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وهداف الدورة، مشيراً إلى أن الاتحاد حرص على تحفيز اللاعبين لحثهم على تطوير مستوياتهم، متميناً أن يسهم الاستفتاء في رفع درجة المنافسة بين اللاعبين.

وكشف سالم الحبسي أن الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سينظم العديد من الفعاليات الإعلامية التي ستصاحب الدورة، مبيناً أنهم توصلوا إلى اتفاق مع المسؤولين في المملكة العربية السعودية لتنظيم الملتقى الإعلامي الرابع الذي سيقام على هامش الدورة المقبلة، وسيحمل عنوان (أمانة الكلمة).

موضوعات أخرى