ضمن جلسة الثلاثاء الأسبوعية بقصر الحكم

أمير منطقة الرياض يستقبل أصحاب الفضيلة والمعالي ومنسوبي الدفاع المدني

الجزيرة - تغطية - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - حسين الدوسري:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، في جلسة سموه الأسبوعية «جلسة الثلاثاء» بقصر الحكم أمس، أصحاب الفضيلة والمعالي ومنسوبي الدفاع المدني، يتقدمهم اللواء سليمان العمرو المدير العام للدفاع المدني، واللواء عابد مطر الصخيري المدير العام للدفاع المدني بمنطقة الرياض، وعدد من المسؤولين، وكذلك جمع من المواطنين.

كلمة الأمير تركي

في بداية اللقاء ألقى سمو أمير منطقة الرياض كلمة، قال فيها: أرحب بالحضور، بإخوتنا وزملائنا من منسوبي الدفاع المدني، وهذه مناسبة طيبة. ونحن نتحدث عن هذا القطاع المهم الذي يقدم خدمات شاملة، من خلال تطور سريع يواكب هذا القطاع الأمني المهم، الذي يحظى بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، وبمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية. والاهتمام بهذا القطاع يهدف ليكون في المصاف الدول الكبرى، من خلال هذه الأجهزة والإمكانات التي تتوافر في الدفاع المدني من معدات وخدمات.. لأنه مسؤول عن أرواح أبنائنا من خلال ما توافر له من أجهزة وإمكانات، إضافة إلى العنصر المهم، وهو العنصر البشري، من خلال هذه الكفاءات بمختلف رتبهم العسكرية.

وأثنى سموه على التعاون الكامل بين الإمارة وقطاع الدفاع المدني، وقال: وهذه مناسبة لنشكر سعادة اللواء سليمان العمرو، وكذلك اللواء عابد الصخيري، على هذا التعاون في المواقع كافة بمنطقة الرياض.

كما أننا الآن مقبلون على مواسم خير وبركة، يبرز فيها جهود رجال الدفاع المدني.

وأكد سمو الأمير تركي أهمية الاهتمام والمتابعة والتوعية الشاملة التي ينهجها الدفاع المدني، وأنه مطلوب من المواطنين الاستماع إلى هذه التعليمات وكل ما يصدر من الدفاع المدني في سبيل المحافظة على الجميع، وأن الإمارة حريصة على كل برامج التوعية والتوجيهات والتعاون مع الجهات كافة.

وكرر سموه في ختام كلمته الشكر لمنسوبي الدفاع على عطائهم وإنجازاتهم المباركة، وكذلك تحقيق تطلعات وآمال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية في هذا الوطن؛ ليواكب التقدم الذي تشهده المملكة في المجالات كافة. وحسب علمي، فهذه التقنية والتجهيزات التي يحظى بها الدفاع المدني ليقدم الرسالة المناطة به على أكمل وجه. ونحن في منطقة الرياض في إمارة منطقة الرياض نواكب جميع الأحداث والمناسبات والخدمات في جميع القطاعات، منها القطاع العدلي الذي يحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، من خلال مشروع الملك عبدالله لتطوير القضاء.

وبالمناسبة، اليوم افتقدنا فضيلة الشيخ إبراهيم الحسن رئيس المحكمة العامة لمشاركته في ورش عمل لمشروع القضاء مع عدد من المسؤولين لمواكبة هذا المشروع، وإيجاد ورش عمل وأحدث وأفضل السبل للتواصل مع المواطنين في أحكام القضاء وغيرها. نسأل الله للجميع التوفيق.

كلمة اللواء العمرو

بعد ذلك ألقى اللواء سليمان العمرو المدير العام للدفاع المدني كلمة، قدم خلالها الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز على هذه الدعوة المباركة.

وقدم اللواء العمرو الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد على الدعم الكبير الذي يلقاه قطاع الدفاع المدني، بمتابعة سمو وزير الداخلية، من خلال هذه الإمكانات والتجهيزات التي يحظى بها الدفاع المدني.

وأبرز اللواء العمرو الاهتمام لتطوير وتحسين الخدمات بصفة مستمرة، وإضافة وإعداد الخطط المدروسة.

وقال اللواء العمرو: إن برنامج التدريب له أولوية بين منسوبي الدفاع المدني، سواء في الداخل أو الخارج، وزيادة نسبة التدريب على رأس العمل، والحرص على سلامة رجال الدفاع المدني من خلال المهام التي يؤدونها. والحمد لله، نشعر بالتحسن والتطور لرجال الدفاع المدني، والحرص على وقايتهم. ولا شك أن النقلة الكبيرة والتطور الذي تشهده المملكة في المجالات كافة يضاعفان من مسؤوليات رجال الدفاع، وملاحظة هذا التوسع من خلال تقديم الخدمات المطلوبة.

وأكد اللواء العمرو اهتمام الدفاع المدني ببرامج التوعية من خلال ما يتم بثه وإرساله عبر وسائل الإعلام والمطويات التوعوية.

وكرر العمرو في ختام كلمته الشكر والامتنان لسمو الأمير تركي بن عبدالله على هذه الدعوة، وسأل الله أن يحفظ هذه البلاد، ويديم عزها ومجدها.

بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سموه.

هذا، وقد حضر اللقاء معالي رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة الرياض الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد، ومعالي المستشار والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض الأستاذ سحيمي بن شويمي بن فويز، ووكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني، وعدد من منسوبي إمارة منطقة الرياض.