بحضور 22 مدير مدرسة في المحافظة وشمالها

ورشة عمل تناقش التخطيط الإستراتيجي المدرسي في ضبا

الجزيرة - شالح الظفيري:

عقد مكتب التربية والتعليم بمحافظة ضبا ورشة عمل لمديري مدارس المحافظة وشمالها بعنوان «التخطيط الاستراتيجي المدرسي»، وتضمنت الورشة مشاركة مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ضبا محمد بن فرج سليم ورئيس الشؤون التعليمية عبد الله العميري ومشرف الإدارة المدرسية سالم العرادي، وقد حضر الورشة التي أقيمت في متوسطة الحديبية 22 مدير مدرسة، الذين استفادوا بدورهم من هذه الورشة، والتي تهدف إلى تعريف مديري المدرسة ببناء الرؤية ومفاهيم التخطيط الاستراتيجي ومجالاته وآلية تحليل البيئة الداخلية والخارجية وفق نموذج «سوات» وبناء الخطة التنفيذية لمؤشرات الأداء.

وقال محمد سليم مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ضبا أن هذه اللقاءات وورش العمل التي يحرص المكتب على عقدها باستمرار تأتي في إطار التوجيهات المتواصلة لمدير إدارة التربية والتعليم في منطقة تبوك الدكتور محمد اللحيدان، والتي تصب في صالح تطوير الأداء والارتقاء بمسيرة العمل في شقيها التربوي والتعليم، وبما ينعكس على جودة العمل الميداني ومواكبته للآمال المنشودة.

وأضاف محمد سليم: إننا كتربويين نتطلع من خلال هذه اللقاءات والورش والمحاضرات إلى تكريس الوعي بأهمية التطوير الذاتي المبني على استشعار المسؤوليات والاستفادة من الخبرات والتجارب، إلى جانب شحذ الهمم باتجاه التحرر من التقليدية في الأداء وصولا إلى الابتكار والتطوير.

وأشار الفرج إلى أن هذا اللقاء سيشمل جميع مديري المدارس التابعين لمكتب التربية والتعليم في ضبا، حيث ستعقد لقاءات مماثلة لبقية القطاعات في المحافظة، إذ ركز المخطط بداية على مديري المدارس في المحافظة وشمالها، لتليها بقية القطاعات الأخرى تباعا.

ويشهد مكتب التربية والتعليم في محافظة ضبا نشاطا ملحوظا مع بداية العام الدراسي من خلال الزيارات المدرسية واللقاءات والمحاضرات، مما له الأثر الإيجابي في العملية التعليمية.