تنظمه كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي

مدير جامعة شقراء يفتتح الملتقى البيئي الأول بعنوان: «نحو مستقبل بيئي أفضل»

الدوادمي – خالد محسن:

افتتح معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور خالد بن سعيد، الملتقى البيئي الأول للجامعة بعنوان «نحو مستقبل بيئي أفضل» والذي نظمته كلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة الدوادمي، ضمن فعاليات الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية «وطننا أمانة»، وذلك بحضور وكلاء الجامعة وعمداء العمادات المساندة وعمداء الكليات.

وقد رحب معالي مدير الجامعة في كلمته التي ألقاها بالحضور متمنياً لهم التوفيق والخروج بتوصيات تعكس دور الجامعة في هذا المجال، ومشيداً بالدور الذي تقوم به كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي في إقامة مثل هذه الملتقيات الدورية .

وشارك في فعاليات هذا الملتقى أكثر من (19) جهة حكومية منها «9» جامعات سعودية، بالإضافة إلى عشرة جهات حكومية مختلفة ، حيث جاءت أهمية هذا الملتقى البيئي من منطلق أن البيئة شأن عام لكل طوائف المجتمع ، حيث تعد البيئة وقضاياها وكيفية حمايتها من أهم المشكلات الإنسانية الحديثة في وقتنا الحاضر نتيجة الاستغلال الغير منضبط للموارد الطبيعية والتي أثر على التوازن البيئي.

وقد تطرق الملتقى إلى أربعة محاور هامة وهي: البيئة والتنمية المستدامة، التلوث وآثاره المدمرة على البيئة ، الطاقات الجديدة والمتجددة، دور الكائنات الحية في المحافظة على التوازن البيئي.

موضوعات أخرى